كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل في 6 خطوات

Writing by Heytham

قطعت تكنولوجيا كاميرات المراقبة شوطا طويلا. اليوم ، يمكنك الحصول على تنبيه حركة على هاتفك الخلوي عندما تكتشف كاميرات الأمان الخاصة بك حركة عند الباب الأمامي أو واجهة المتجر أو غرفة التخزين. قد يظهر تنبيه كهذا على هاتفك الذكي من برنامج تشغيل dvr على الموبايل أثناء العمل أو بعيدًا في رحلة، وخطوتك التالية هي النقر ببساطة في برنامج تشغيل dvr على الموبايل لمعرفة ما يحدث. هكذا تستمتع بمشاهدة المراقبة عن بعد على هاتفك. لكن ما هي كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل.

من المهم مراقبة عملك أو ممتلكاتك. كل ما تحتاجه هو نظام كاميرا أمان متصل بهاتف خلوي. إذا كنت تتساءل عن كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل، فإليك دليلنا البسيط حول تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل والميزات التي يجب مراعاتها للحصول على أفضل تجربة مشاهدة عن بُعد.

كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

في كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل في منزلك أو عملك ومعرفة ما يحدث أثناء غيابك، فأنت بحاجة إلى كاميرا أمان عالية الجودة وبرنامج تشغيل dvr على الموبايل يدعم نظامي Android و iOS. الشيء الجيد هو أن جميع الكاميرات الأمنية تقريبًا اليوم، وخاصة كاميرات IP الأمنية يمكن استعمالها في كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل. لكن هناك اختلافات كبيرة في برامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل.

الخيار الأفضل هو أن تبدأ في كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل بالأجهزة المصممة لبرامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل سهلة الاستخدام وفعالة مثل برنامج تشغيل dvr على الموبايل CCTV Security Pros  لجميع أنظمة كاميرات الأمان التجارية. تعد برامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل المطورة ذاتيًا والتي تقدمها الشركة المصنعة لكاميرات الأمان هي الخيار الأفضل.

برامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل

في كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل، الشيء الرئيسي الذي يجب البحث عنه في كاميرات الأمان المتصلة بهاتفك هو وظيفة المشاهدة عن بُعد. باستخدام هذه الوظيفة، يمكن ربط الكاميرات بأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر عن طريق برامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل.

قبل الشروع في تطبيق كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل، تأكد من التحقق مما إذا كانت كاميرا الأمان تدعم نظامي التشغيل (iOS أو Android) وما إذا كان بإمكانهما الارتباط بهاتفك والعمل بشكل مناسب على برامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل. إنها لفكرة جيدة أن تتحقق مما يقوله المشترون الآخرون حول كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل ومدى سهولة استخدام برنامج تشغيل dvr على الموبايل. إذا كانت كاميرا الأمان ترتبط بسلاسة بهاتفك الخلوي، فهذا اختيار جيد.

كيفية توصيل كاميرا (كاميرات) الأمان ببرنامج تشغيل dvr على الموبايل

بمجرد التأكد من إمكانية ربط كاميرات الأمان ببرامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل، اتبع أربع خطوات بسيطة في كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل للاستمتاع بالمشاهدة عن بُعد أثناء التنقل. مع برامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل من قبل CCTV Security Pros، يمكن الآن إعداد العرض عن بعد على الهواتف بسهولة شديدة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة على NVR. سواء كنت تمتلك iPhone أو Samsung Galaxy أو LG أو Google Pixel أو أنواعًا أخرى من الهواتف، إليك ما عليك القيام به في كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل:

- قم بتثبيت التطبيق الخاص بكاميرا الأمان على جهازك كخطوة أولى في كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل.

- قم بتشغيل برنامج تشغيل dvr على الموبايل وإضافة كاميرا (كاميرات) الأمان الخاصة بك

- انقر فوق الكاميرا (الكاميرات) الأمنية المرتبطة بهاتفك الخلوي واستمتع بالمشاهدة الحية على برنامج تشغيل dvr على الموبايل.

- قم بتعيين اعدادات المراقبة المخصصة في برنامج تشغيل dvr على الموبايل مثل وضع اكتشاف الحركة ومسار التحميل وتردد التنبيهات وغيرها لتلبية احتياجات المراقبة الخاصة بك.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات الأولية في كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل، يمكنك مراقبة كاميرات الأمان في منزلك أو عملك مباشرة على برامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل، وحفظ وتشغيل تسجيلات الفيديو، وحتى الاستمتاع بميزات إضافية مثل التحدث إلى الشخص الموجود على الطرف الآخر على الشاشة عبر كاميرا أمنية متصلة ببرنامج تشغيل dvr على الموبايل. يجب أن يكون برنامج تشغيل dvr على الموبايل سهل الاستخدام حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة مشاهدة ممتازة عن بُعد على هاتفك.

ميزات للبحث عنها في برنامج تشغيل dvr على الموبايل

في كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل، سيتم تحديد ما يمكنك تحقيقه بكاميرات الأمان المتصلة بهاتفك الخلوي من خلال ميزاتها. على سبيل المثال، ربما ترغب في رؤية وجه لص بوضوح، أو رؤية لوحات الترخيص من مسافة بعيدة، أو حتى الاستماع إلى ما يحدث في مكان عملك والتحدث إلى أحبائك في المنزل. يمكنك تجربة هذه الإمكانيات فقط إذا اخترت الميزات المناسبة لكاميرات وبرنامج تشغيل dvr على الموبايل.

فيما يلي أهم الميزات التي تحتاجها لمشاهدة متفوقة عن بُعد على برنامج تشغيل dvr على الموبايل:

- الدقة العالية للصور عالية الجودة - كانت 2 ميجابكسل (1080 بكسل) هي المعيار في السنوات القليلة الماضية، لكننا نوصي بجميع الكاميرات القادرة على دقة 4 ميجابكسل (1440 بكسل) وأعلى.

- مسجل بضغط فيديو H.265 - يضمن تدفق الفيديو بكفاءة وبأحجام ملفات أكثر قابلية للإدارة لزيادة مساحة تخزين الفيديو إلى أقصى حد.

- رؤية ليلية ممتازة بالأشعة تحت الحمراء - سيسمح لك ذلك برؤية ما يجري في الداخل أو الخارج، حتى في الظلام الدامس. تأكد من التحقق من عدد مصابيح LED التي تأتي مع الكاميرات الأمنية المراد ربطها بهاتفك، وزاوية الرؤية، ونطاق الرؤية الليلية.

- سهولة التنقل في التطبيق - يجب أن يكون تطبيق الجوال سهل الاستخدام والتنقل، وإلا ستواجه مشكلة في عرض كاميرات الأمان المتصلة بهاتفك الخلوي مباشرة. يمكنك ربط هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بمسجلات CCTV Security Pros ببساطة عن طريق مسح رمز QR.

- اتصال سلس بالهاتف - في بعض الأحيان، قد يؤدي عرض كاميرات الأمان مباشرة على هاتفك الخلوي إلى حدوث تداخل في الشبكة على هاتفك. تحقق مما إذا كان التطبيق يوفر أوضاع عرض مختلفة لتناسب ظروف الشبكة.

برنامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل الايفون والاندرويد

لماذا؟

لديك كاميرات CCTV في منزلك أو مكتبك وعليك مشاهدة اللقطات في برنامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل الايفون وهو أمر ليس بهذه السهولة. لذلك، هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى الاتصال ببرنامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل الايفون لمشاهدة اللقطات على الفور فقط باستعمال WI-FI.

متى؟

في أي وقت تريد مشاهدة اللقطات في مكان معين على برنامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل الايفون (حمام، مطبخ، غرفة نوم أو أي غرفة)

الخطوة 1: قم بتوصيل DVR بالشاشة مباشرة

كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

ما عليك سوى توصيل CCTV DVR بالشاشة عبر كابل VGA أو HDMI

الخطوة 2: ضبط إعدادات CCTV DVR

كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

للضبط  انتقل إلى> الإعداد أو الضبط> الشبكة

في قسم الشبكة من DVR الخاص بك

يجب عليك تعيين STATIC IP عن طريق تعطيل OBTAIN IP AUTOMATICALLY

فقط ضع:

- عنوان IP = 192.168.1.7

- قناع الشبكة الفرعية = 255.255.255.000

- البوابة = 192.168.1.1

- منفذ HTTP = 80

(فقط ضع البيانات المذكورة أعلاه ثم انقر فوق "تطبيق" أو "حفظ"، ثم أعد تشغيل DVR)

الخطوة 3: قم الآن بضبط WIFI ROUTER لـ DVR

كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

- افتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك

- اتصل بشبكة WIFI عبر LAN أو WI-FI

- افتح مستكشف الإنترنت واكتب 192.168.1.1 أو 192.168.0.1 في قسم شريط العناوين. (لا تستخدم الكروم فقد يتسبب ذلك في بعض المشاكل)

لفتح الصفحة الرئيسية للمودم (سيُطلب منك معرف وكلمة مرور، احصل عليه من دليل مستخدم مودم Wi-Fi)

ابحث عن قسم إعادة توجيه المنفذ هناك وقم بوضع ما يلي بإضافة إدخال جديد:

- المنفذ = 80 أو 8080

- عنوان IP = 192.168.1.7

- البروتوكول = الكل

- اترك الإعدادات الافتراضية الأخرى

(احفظ الإدخال وانقر على "تمكين الكل" ثم أعد تشغيل جهاز توجيه Wi-Fi)

الخطوة 4: قم بتوصيل DVR بـ WIFI عبر كابل LAN

كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

فقط قم بإزالة كبل VGA أو HDMI وقم بتوصيل كابل LAN إلى WIFI إلى DVR

الخطوة 5: تحقق من الإعدادات

كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

فقط افتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم افتح Internet Explorer، اكتب 192.168.1.7:80 في قسم العنوان ثم اضغط على مفتاح الإدخال ENTER. (قد تتم مطالبتك بتنزيل وتثبيت شيء ما فقط افعل ذلك كما هو مذكور)

الآن، قم بوضع معرف وكلمة المرور لصفحة DVR (احصل عليها من دليل مستخدم DVR)، في حالتي هي [id = admin & password = password]

إذا كان بإمكانك مراقبة مشاهد حية الآن فقد انهيت العمل….

الخطوة 6: اتصل الآن ببرنامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل الايفون والاندرويد

كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

يمكنك إغلاق جهاز الكمبيوتر الآن (كل شيء تم)

- قم بتوصيل هاتفك الذكي بشبكة WIFI

- اذهب إلى متجر بلاي او آبل لتثبيت برنامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل الايفون.

- ابحث عن برنامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل الايفون SUPERLIVEHD وقم بتثبيته

افتح برنامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل الايفون وضع ما يلي:

- NETWORK = WIFI

- IP & PORT = 192.168.1.7: 80

- المعرف = admin (اعثر عليه في دليل مستخدم DVR)

- PASSWORD = password (ابحث عنها في دليل مستخدم DVR)

- فقط اضغط على دخول أو تسجيل الدخول

لقد انهيت الآن ضيط برنامج تشغيل كاميرات المراقبة على الموبايل الايفون.

المصدر من هنا، وهنا.

طالع أيضا:

- أفضل الأماكن لتركيب كاميرات مراقبه للمنازل.

- طريقة تركيب كاميرات المراقبة اللاسلكية في 6 خطوات.

- 8 مزايا وعيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية.

- طريقة توصيل كاميرات المراقبة بالتلفزيون بدون dvr في 6 خطوات.