8 مزايا وعيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية

Writing by Heytham

عندما يتعلق الأمر بأمن الأعمال، يستخدم العديد من أصحاب الأعمال أنظمة الأمان اللاسلكية للاستفادة من مزاياها العديدة. ومع ذلك، نجد هناك عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية التي يمكن أن تجعلك تشعر بالإحباط وحتى الضعف. فما هي مزايا وعيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية.

مزايا وعيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية

قبل الحديث عن عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية في واقع الأمر، سيظل الأشخاص الذين يفضلون أخذ كل ما في وسعهم من الآخرين بدلاً من محاولة بناء شيء ما بأنفسهم موجودين دائمًا. وفقًا لتقرير الجريمة الصادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالي، فقد تكبد الأمريكيون خسائر تقارب 4.5 مليار دولار نتيجة للحوادث المرتبطة بالسطو في عام 2013، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالات في الارتفاع.

أنت بحاجة إلى تحديد ما إذا كانت تدابير المراقبة الحالية لديك كافية لمنع المجرمين من تحويل حلمك إلى كابوس إذا استهدفوا ممتلكاتك. ربما لن تكفي أنظمة الأمان التجارية الخاصة بك إذا كنت تعتمد على أنظمة مراقبة قديمة.

توفر كاميرات المراقبة التي تتميز بتقنية لاسلكية مزايا عديدة مقارنة بالتصميمات القديمة، والتي لا يزال معظمها مثبتًا في المنافذ. تعرف على مزايا وعيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية للاستثمار في كاميرات الأمان اللاسلكية.

عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية

1. كاميرا مراقبة لاسلكية صوت وصورة: بدون أسلاك

الميزة الأكثر وضوحًا التي توفرها كاميرا مراقبة لاسلكية صوت وصورة هي حقيقة أن التكنولوجيا لا تشمل الكابلات. لا يحتاج اقتحام المؤسسات التي لديها أنظمة أمان أعمال سلكية بالكامل سوى زوج من قواطع الأسلاك.

يمكن للمجرمين تعمية أحدث كاميرات المراقبة السلكية عن طريق قطع أسلاك الكهرباء وخطوط الهاتف. من ناحية أخرى، لا تحتوي كاميرا مراقبة لاسلكية صوت وصورة على أسلاك يمكن للمجرمين قطعها.

قد تحتاج أيضًا إلى حفر ثقوب في الحائط والحصول على بعض أدوات التثبيت عند تركيب كاميرات الأمان السلكية. على الرغم من أنها قد لا تكون مهمة صعبة بالضرورة، إلا أن تجميع شيء ما لحمل الكاميرا غالبًا ما يستغرق وقتًا طويلاً.

من ناحية أخرى، فإن تركيب كاميرا مراقبة لاسلكية صوت وصورة سهل للغاية، ويتطلب القليل من الوقت، ويسمح لك بضبط زاوية الكاميرات في أي اتجاه تختاره.

2. كاميرا مراقبة لاسلكية صوت وصورة: المرونة

تأتي كاميرا مراقبة لاسلكية صوت وصورة مع قدر أكبر من المرونة نظرًا لأن نقص الأسلاك يسمح لك بوضع الكاميرات في أي مكان تريده. بالإضافة إلى ذلك، لا داعي للقلق بشأن توصيلهم بمنفذ.

بصرف النظر عن وضعها في أي مكان، يمكنك أيضًا برمجة كاميرا مراقبة لاسلكية صوت وصورة على مجموعة من الإعدادات، ونقلها فعليًا إلى موقع مختلف دون التعامل مع الأسلاك.

يعمل وجود كاميرا سلكية على تقييد مواقع المراقبة. يجبرك على وضع الكاميرات الخاصة بك فقط في الأماكن التي يسهل الوصول إليها للكابلات والمعدات الأخرى بغض النظر عما إذا كانت هذه المناطق مناسبة لأجهزة المراقبة أم لا.

إن مرونة كاميرا مراقبة لاسلكية صوت وصورة وتثبيتها في مناطق عالية أو مثالية دون القلق بشأن المنافذ يمكن أن توفر عليك الكثير من المتاعب. مع كاميرات مراقبة لاسلكية صغيرة الحجم، من المحتمل أن يكون خيالك هو القيد الوحيد الذي ستواجهه عندما يتعلق الأمر بالتثبيت.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم وجود أسلاك يجعل إخفاء كاميرات مراقبة لاسلكية صغيرة الحجم أسهل كثيرًا، وسيكون هذا مفيدًا إذا كنت تقوم بتركيب كاميرات مراقبة لاسلكية صغيرة الحجم كإجراء أمني. ربما تعلم أنه لا شيء يعطي الانتباه لكاميرا المراقبة مثل السلك المعلق.

عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية

3. كاميرات مراقبة لاسلكية صغيرة الحجم: لقطات مؤمنة

بصرف النظر عن حقيقة أن كاميرات مراقبة لاسلكية صغيرة الحجم تأتي عادةً مع خدمات مراقبة الإنذارات، فإن معظم كاميرات مراقبة لاسلكية صغيرة الحجم المتوفرة حاليًا تحفظ البيانات مباشرة على السحابة، مما يساعد على الحفاظ على التسجيلات آمنة تمامًا.

ليس هناك الكثير من الأشياء التي تمنع الناس من التطفل، ومن ثم إتلاف أو أخذ لقطات المراقبة كإجراء جيد إذا كان نظام الأمان السلكي الخاص بك يسجل في نسخة احتياطية في الموقع. على الرغم من الجهود المبذولة لتدمير البيانات أو حذفها، ستظل لقطات المراقبة متاحة إذا كان لديك كاميرات مراقبة لاسلكية صغيرة الحجم مثبتة.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم كاميرات مراقبة لاسلكية صغيرة الحجم تقنيات تشفير عالية السرعة للبيانات الرقمية، مما يجعل تغذية الفيديو الخاصة بك آمنة من مجرمي الإنترنت العاديين.

تم تصميم كاميرات مراقبة لاسلكية مسافات بعيدة أيضًا لتعمل لفترات طويلة على مصادر طاقة مستقلة. على هذا النحو، سوف تستمر في العمل حتى أثناء الانقطاعات.

4. كاميرات مراقبة لاسلكية مسافات بعيدة: سهولة الوصول

عندما يتعلق الأمر بكاميرات مراقبة لاسلكية مسافات بعيدة، يمكنك وضع جهاز الاستقبال على بعد 700 قدم إلى عشرة أميال من الكاميرا الرئيسية مع الاستمرار في التقاط الاشارة، بمسافة إجمالية حسب نوع كاميرات مراقبة لاسلكية مسافات بعيدة. تتمتع الإشارة أيضًا بالقدرة على اختراق إلى ما يصل إلى ثمانية جدران، والتي تشمل المرور عبر الأشياء الصلبة مثل المعدن والخشب والبلاستيك والزجاج.

بصرف النظر عن القدرة على الوصول إلى كاميرات مراقبة لاسلكية مسافات بعيدة من أي مكان، يمكنك أيضًا التحقق من خلاصاتك في أي وقت بفضل نظام التحكم في الوصول المتقدم المميز. على هذا النحو، يمكنك المغادرة لقضاء إجازة طويلة دون ترك ممتلكاتك بدون حماية.

5. عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية: التكلفة

كاميرات مراقبة لاسلكية مسافات بعيدة متطورة تقنيًا وجديدة في السوق. بسبب هذه العوامل، فإن الطلب عليها أعلى من أنظمة الأمان التقليدية. تأتي كاميرات مراقبة لاسلكية مسافات بعيدة مع جميع الميزات الموجودة في الخيارات القياسية، بما في ذلك لوحات التحكم ولوحات المفاتيح البعيدة وصفارات الإنذار وأجهزة الاستشعار. ومع ذلك، فإن كل ميزة تتضمن أيضًا جهاز إرسال لاسلكي لتسهيل الطبيعة اللاسلكية لهذه الأنظمة.

تأتي كاميرات مراقبة لاسلكية مسافات بعيدة وغيرها من الميزات التي تجعل الأنظمة اللاسلكية متطورة بتكلفة زائدة، مما يجعل تكلفة نظام الإنذار بأكمله أكثر من نفس الأنظمة السلكية وهذا من عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية. لكن يعتقد بعض الناس أن خدمات مراقبة الإنذارات هذه ليست باهظة الثمن لأنها لا تحتاج إلى تثبيت من قبل متخصص.

ومع ذلك، ينبغي للمرء أن يضع في الاعتبار تكلفة هذا النظام نفسه عند مقارنة تكلفة التثبيت وأنظمة الأمان السلكية. يشتري العديد من أصحاب الأعمال كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت لسهولة تركيبها لتجنب إنفاق الكثير من أموالهم.

هذا ليس دائمًا أفضل شيء تفعله ما لم تحصل على التدريب المطلوب. يمكن أن يؤدي التثبيت غير الاحترافي إلى ترك نظامك عرضة للتلف والسرقة غير المقصودة. بسبب هذه التحديات، يدفع معظم رواد الأعمال للخبراء لتركيب كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت خاصة بهم.

6. عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية: التداخل

هناك بعض الميزات التي تتمتع بها أنظمة الأمان السلكية، لكنها غير متوفرة في كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت.

عندما يقرر اللص، على سبيل المثال، قطع السلك الذي يربط نظامًا سلكيًا أولاً قبل الاختراق، سيصدر صوت إنذار. لكن ليس هذا هو الحال مع كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت.

في كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت، تتواصل أجهزة الاستشعار الفردية وبعض مكوناتها الأخرى مع لوحة التحكم باستخدام موجات الراديو. يمكن للأنظمة الأخرى التي تستخدم الموجات الدقيقة أن تقطع الاتصال بين هذه المكونات وتعرض مخاطر أمن عملك. في بعض الحالات، يمكن أن يتسبب تداخل التردد في إصدار إنذار خاطئ وهذا أحد عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية.

وإذا استمر هذا، فقد يميل مدير مركز التحكم إلى تجاهل بعض الإنذارات. العديد من الأشياء الأخرى مثل الأجسام المعدنية والأجهزة الإلكترونية الموضوعة بالقرب من أجهزة الاستشعار أو لوحة التحكم يمكن أن تتداخل أيضًا مع ترددات الراديو.

7. عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية: الأمن

نظرًا لأن كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت تدمج إشارات الراديو، فإنها يمكن أن تعرضك لمخاطر كبيرة. من عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية أنه لا يمكنك الاتصال بالشرطة من خلال رسالة مسجلة مسبقًا، وبالتالي عندما تتعرض لاعتداء ولا يتوفر لديك وقت للاتصال بالشرطة بنفسك، فلن يكون لديك حل.

أيضًا من عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية، تعمل كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت ضمن نطاق ضيق من رموز الأمان، لذلك يمكن للمجرم الذي لديه نموذج مماثل من نظام الأمان تعطيل نظام التحكم في الوصول الخاص بك بجهاز تحكم عن بعد فقط. يمكن للعديد من العوامل أن تجعل سلوك نظامك غير موثوق به.

8. عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية: البطاريات

من عيوب كاميرات المراقبة اللاسلكية أن العديد من مكونات لوحة التحكم مثل المستشعرات وأجهزة كشف الحركة تعمل في كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت على طاقة البطارية. يمكن أن تصبح البطاريات ضعيفة وتجعل النظام غير فعال مع تقدمه في العمر. يمكن أن يترك المستشعر الفاشل عملك عرضة للخطر حتى تتاح لك فرصة استبدال البطاريات.

مع ضعف البطاريات، يمكن أن تبدأ بعض كاميرات مراقبة لاسلكية تشاهد بالانترنت في إظهار سلوك غير منتظم وبالتالي إصدار إنذارات كاذبة أو عدم الاستجابة لبعض أو كل الأوامر.

بعد قول وفعل كل شيء، يمكنك الاعتماد على التطورات في التكنولوجيا وتثبيت نظام الأمان الاحترافي لتعويض بعض هذه المشكلات. عندما تشتري أنظمة أمان لاسلكية، اختر تلك التي تم إنشاؤها مع وضع احتياجاتك الفريدة في الاعتبار ويمكن أن تستمر لسنوات.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

- طريقة تركيب كاميرات المراقبة اللاسلكية في 6 خطوات.

- أفضل الأماكن لتركيب كاميرات مراقبه للمنازل.