كل ما تحتاج لمعرفته حول كاميرا مراقبة ip 2021

Writing by Heytham

ما هي كاميرا مراقبة ip (المعروفة أيضًا باسم كاميرا الويب)؟

تعرف كاميرا مراقبة ip بالعديد من الأسماء المختلفة. قد يشار إليها باسم كاميرا الانترنت أو "بروتوكول الإنترنت" أو "كاميرات الشبكة" أو "كاميرات الويب".

مهما اخترت من تسمية، فإن كاميرا مراقبة ip هي كاميرا ترسل وتستقبل البيانات عبر الشبكة المحلية (LAN) و/أو الإنترنت. تابع معنا شرح ip camera وكيفية تشغيل ip camera.

شرح ip camera

أصبح من السهل للغاية الوصول إلى طفلك الصغير ومربية الأطفال من مكتبك في العمل - أو مراقبة عملك من الكمبيوتر المحمول في المنزل، كل ذلك في الوقت الفعلي.

تسمح لك كاميرا مراقبة ip بالاتصال بالإنترنت عبر شبكة واسعة النطاق وعرض الفيديو المباشر عن بُعد من أي متصفح ويب في أي مكان في العالم.

بمجرد إعداد النظام الخاص بك، فإن المطلب الوحيد هو الوصول إلى الإنترنت. يمكنك حتى تركيب كاميرات المراقبة ip متعددة أو مسجلات فيديو رقمية ومراقبتها من جهازك اللوحي أو هاتفك الذكي.

يتطلب تركيب كاميرات المراقبة ip اتصال كبل مادي في بعض الحالات، ويمكن تركيب كاميرات المراقبة ip لاسلكيا في البعض الآخر وتنقل بياناتها عبر إشارات تردد الراديو (RF) أو عبر شبكة WiFi محلية.

فكر في كاميرا مراقبة ip على أنها أجهزة كمبيوتر صغيرة تصادف أنها تحتوي على بصريات متطورة مضمنة. فهي تأتي مع برامجها الخاصة وتحتاج إلى تركيب كاميرات المراقبة ip وضبطها على شبكة لتعمل.

يعد تركيب كاميرات المراقبة ip وإعداد الشبكة عملية بسيطة نسبيًا للعديد من الأجهزة؛ بشكل عام، لا يعد الإعداد أكثر تعقيدًا من إعداد شبكة Wi-Fi.

بينما يتطلب تركيب كاميرات المراقبة ip في بعض النماذج معرفة عملية جيدة بتكنولوجيا الإنترنت لتنشيطها وتشغيلها، فقد أصبح هذا استثناءً أكثر من كونه قاعدة.

يجدر الذكر في شرح ip camera، أن العديد من الكاميرات تأتي الآن مع تطبيقاتها الخاصة، مما يجعل تسجيل الفيديو ومشاهدته على الويب أكثر سهولة.

يجدر الذكر أيضا في شرح ip camera أن هذه الأجهزة متعددة الاستخدامات تأتي في مختلف "الأشكال".

يبدو الكثير من أنواع كاميرا مراقبة ip مثل كاميرات المراقبة التقليدية، لكن المستهلكين طالبوا بكاميرا مراقبة ip خفية (تُعرف أيضًا باسم كاميرات المربية) مزودة بإمكانية كاميرا مراقبة ip - وقد استجاب السوق لذلك.

يتم الآن إخفاء كاميرا مراقبة ip بشكل سري في مجموعة متنوعة من الأشكال، من مكبر صوت Bluetooth، إلى كاشف الدخان، إلى معطر الهواء.

شرح ip camera: تركيب كاميرات المراقبة ip وتشغيلها على شبكة الهاتف

على الرغم من أن تركيب كاميرات المراقبة ip وتشغيلها على شبكة الهاتف ممكن تقنيًا، إلا أن استخدام الانترنت الهاتفي لاستضافة الفيديو يكاد يكون مستحيلًا. أكبر مشكلة هي أن النطاق الترددي المقدم غير كافٍ لتدفق الفيديو.

شرح ip camera: هل يجب أن يشتغل جهاز الكمبيوتر طوال الوقت لتشغيل كاميرا مراقبة ip؟

بشكل عام، لا، لكن ذلك يعتمد على كاميرا مراقبة ip المعينة وكيفية إعدادها. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر كنقطة وصول للشبكة بدلاً من الاتصال مباشرة بالشبكة من الكاميرا، فسيحتاج الكمبيوتر إلى البقاء قيد التشغيل.

شرح ip camera: ما هو الفرق بين كاميرا مراقبة ip القياسية وكاميرا كاميرا مراقبة ip PTZ؟

PTZ هو اختصار للتحريك والإمالة والتكبير / التصغير. يمكن عرض كاميرا PTZ والتحكم فيها من قبل عدة مستخدمين تمامًا مثل كاميرا ip القياسية، ولكن لديها القدرة الإضافية على التنقل عن بُعد. على عكس كاميرا ip الثابتة التقليدية، تسمح PTZ للمستخدم بضبط عرض الكاميرا حسب الضرورة.

كيفية تشغيل ip camera: هل يجب شراء برامج إضافية لاستخدام كاميرا ip؟

كاميرا مراقبة ip

ما إذا كانت البرامج الخارجية ضرورية سيختلف حسب العلامة التجارية لكاميرا ip. سيأتي معظمها مع أي برنامج مطلوب لإعداد كاميرا ip وعرضها، وعادةً ما يتضمن برنامج تسجيل.

قد يشتمل البعض أيضًا على ميزات برمجية أكثر تقدمًا، مثل عرض أكثر من كاميرا ip وتنبيهات الحركة النصية / بالبريد الإلكتروني.

إذا كانت كاميرا ip التي اشتريتها لا تتضمن الميزات التي تريدها، فهناك العديد من برامج NVR المتاحة للشراء والتي يمكن أن تضيف هذه الإمكانيات وغيرها.

كيفية تشغيل ip camera: كيف تعمل كاميرا ip؟

في حديثنا عن كيفية تشغيل ip camera، بدلاً من نقل الفيديو عبر كبل فيديو إلى شاشة أو DVR، تقوم كاميرا الإنترنت بنقل الفيديو الرقمي عبر اتصال البيانات: إيثرنت، USB، WiFi، إلخ.

كل شيء مطلوب لنقل الصور عبر الشبكة مدمج في الوحدة. فهي متصل مباشرة بالشبكة، تمامًا مثل أي جهاز شبكة آخر، مثل الطابعة أو الماسح الضوئي. اعتمادًا على نوع الكاميرا، قد تقوم بحفظ الفيديو في مصدر ذاكرة مرفق، أو الاتصال بجهاز آخر على الشبكة للتخزين، أو تذيع تدفق الفيديو الملتقط إلى الإنترنت.

كيفية تشغيل ip camera: تلتقط كاميرا الإنترنت الصور بنفس الطريقة التي تلتقط بها أي كاميرا رقمية. ما يجعلها مختلفة هو قدرتها على ضغط الملفات ونقلها عبر الشبكة.

إذا كان المبنى مجهزًا بشبكة، فإن البنية التحتية اللازمة موجودة بالفعل لتركيب كاميرات الشبكة. في حالة إضافة كاميرا واحدة أو عدة كاميرات، قد يستخدم المستخدم كاميرا شبكة لامركزية، واحدة لها واجهة تحكم خاصة بها ووسيط تخزين مدمج.

عند تثبيت عدة كاميرات شبكة، قد يكون من الحكمة استخدام كاميرا شبكة مركزية، الأمر الذي يتطلب شبكة مسجل فيديو (NVR).

نتحدث أيضا في كيفية تشغيل ip camera عن NVR وهو برنامج يمكنه تخزين الفيديو من كاميرات الشبكة والسماح بمشاهدة عدة كاميرات في وقت واحد.

إنه مشابه لـ DVR، ولكن في حين أن DVR التقليدي هو المسؤول عن تشفير ومعالجة الفيديو من الكاميرات المكونة، فإن NVR يعتمد على الكاميرات لتشفير الفيديو الخاص بها، ببساطة يخزنه ويسمح بمشاهدة مركزية عن بعد.

يمكن تثبيت برنامج NVR على جهاز مخصص بنظام التشغيل الخاص به أو على جهاز كمبيوتر. تتوفر أنظمة هجينة يمكنها قبول مدخلات IP والمدخلات التناظرية.

ستسمح هذه غالبًا بمشاهدة الكاميرات التناظرية عن بُعد جنبًا إلى جنب مع أي كاميرات شبكة.

كيفية تشغيل ip camera على الشبكة

كاميرا مراقبة ip

هناك ثلاثة أنواع من الشبكات شائعة الاستخدام لتطبيقات الأمان:

- ستتصل الشبكات السلكية بمودم أو موجه عريض النطاق من خلال كابلات إيثرنت (RJ45، CAT5، CAT6). هذه هي الطريقة الأسرع والأكثر أمانًا للاتصال، مما يزيل فرصة اعتراض الإشارة والتداخل.

- تستخدم الشبكات اللاسلكية موجه WiFi لنقل البيانات من وإلى مودم سلكي. تنقل البيانات بمعدل أبطأ من الشبكة السلكية، وهي معرضة بشكل متزايد للوصول غير المصرح به، على الرغم من أنه يمكن التخفيف من ذلك من خلال استخدام التشفير. تتم موازنة انخفاض الأمان من خلال سهولة كيفية تشغيل ip camera والإعداد وتخصيص الشبكة اللاسلكية.

- يميل الاتصال بالشبكة الخلوية إلى أن يكون الأبطأ من بين الثلاثة، ولكنه أكثر أمانًا من شبكة WiFi. إذا كانت الكاميرات نفسها مزودة بأجهزة إرسال خلوية، فإنها لا تتطلب حتى وجود شبكة LAN، لذلك لا يلزم تثبيت أي شيء تقريبًا. ومع ذلك، قد تكون هذه الأنواع من الكاميرات باهظة الثمن، خاصةً عند إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة.

 ما الذي أحتاجه لاستخدام كاميرا ip؟

بالإضافة إلى خدمة الإنترنت والموجه السلكي أو اللاسلكي (حسب الكاميرا الخاصة بك)، تتطلب كاميرا الإنترنت عنوان IP ثابتًا أو خادم اسم المجال الديناميكي (DDNS).

تتطلب كاميرا مراقبة ip أيضًا جهاز كمبيوتر شخصي لضبط الكاميرا وجهاز فيديو متصل بالإنترنت للعمل كمحطة عرض عن بُعد. إذا كنت تخطط لتسجيل لقطات وتخزينها، فستحتاج أيضًا إلى NVR مخصص أو جهاز كمبيوتر لتثبيت برنامج NVR، كما ذكرنا سابقًا.

 ما هو عنوان IP الثابت ولماذا أحتاج إليه؟

عندما يكون لديك جهاز على شبكة، يمكنك الوصول إليه عن طريق إدخال عنوان IP (بروتوكول الإنترنت) في متصفح الويب. يوفر موفرو خدمة الإنترنت (ISPs) عنوان IP ديناميكيًا لمعظم العملاء. يشبه عنوان IP الديناميكي رقم الهاتف الذي يتغير في كل مرة تغلق فيها هاتفك، بينما عنوان IP الثابت لا يتغير أبدًا.

يمكن لمزود خدمة الإنترنت فقط تزويدك بعنوان IP ثابت، وعادة ما يتقاضى رسومًا شهرية مقابل هذه الخدمة. من أجل الحصول على وصول ثابت إلى كاميرات الشبكة الخاصة بك، ستحتاج إلى عنوان IP ثابت.

إذا كان موفر خدمة الإنترنت الخاص بك غير قادر على تزويدك بعنوان IP ثابت، فهناك خدمات تابعة لجهات خارجية يمكنها توفير عنوان IP ثابت افتراضي.

شرح ip camera: تقنيات الضغط ودقة الصورة

يتم قياس دقة الصورة الرقمية بالبيكسل. كلما كانت الصورة أكثر تفصيلاً، زاد عدد وحدات البيكسل التي تتكون منها، وبالتالي زادت البيانات التي تحتوي عليها. تتطلب الصور التفصيلية مساحة أكبر على القرص الثابت والمزيد من النطاق الترددي للإرسال.

لنقل الصور عبر الشبكة، يجب ضغط البيانات لتجنب استهلاك الكثير من النطاق الترددي. إذا كان النطاق الترددي محدودًا، فإن خفض معدل الإطارات أو قبول جودة صورة أقل يمكن أن يقلل بشكل جذري من حجم ملفات الفيديو.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

- كل ما تحتاج معرفته عن كابل كاميرات المراقبة.

- 5 طرق لإعداد كاميرات المراقبة بدون dvr.

- كاميرا مراقبة الخدم: كل ما تحتاج معرفته في 2021.

- أكبر 10 شركات كاميرات المراقبة بالفيديو.