كل ما تحتاج معرفته عن كابل كاميرات المراقبة 2021

Writing by Heytham

نحن نعيش في عالم حيث اليقظة هي حاجة الساعة. لقد ولت تلك الأيام التي كان إيقاف لص مهمة شاقة. مع وجود كاميرات CCTV في كل زاوية وركن في مدينتك، فمن المنطقي أنها ذات جودة عالية وأن الناس يعرفون كيفية اختيار المكان المناسب.

بعد كل شيء، باسم السلامة، هناك الكثير على المحك ومن الضروري فهم أهمية ما وراء تركيبات ووصلات كاميرات المراقبة وأنواع وسعر كابل كاميرات المراقبة.

ما هي أنواع وسعر كابل كاميرات المراقبة؟

بشكل عام، تأتي أنظمة كابل كاميرات المراقبة مع عدد من الأدوات والمكونات. بالنسبة للشخص العادي، إنه أمر محير للغاية. لذلك، من المهم فهم الأساسيات مثل ماهي وصلات كاميرات المراقبة ولماذا يكون اختيار كابل كاميرات مراقبة مناسب أمرًا مهمًا وكم يبلغ سعر كابل كاميرات مراقبة.

تعرف كاميرات المراقبة بأنها تنقل إشارة الفيديو إلى مكان معين. يتم استخدام الكاميرات لأغراض المراقبة في الغالب مع مراعاة منع الجريمة والسلامة والمراقبة وحل الجرائم.

لهذا الغرض، تتطلب CCTV عادةً كابل كاميرات مراقبة من شأنه تحسين جودة إشارات الفيديو.

للمراقبة السلكية، هناك الكثير من الخيارات الأخرى التي تساعد في نقل إشارات فيديو أفضل. ألق نظرة على وظائف كل كابل كاميرات مراقبة ومدى أهمية اختيار كابل كاميرات مراقبة مناسب.

1- كابل كاميرات المراقبة المحوري

كابل كاميرات المراقبة

رغم أنها موجودة منذ ما يقرب من قرن من الزمان، لا تزال الكابلات المحورية ذات أهمية كبيرة في عالم اليوم ويرجع ذلك أساسًا إلى جودة خصائص الحماية العالية.

يساعد التدريع في منع أي تداخل مع الإشارة. تساعد اللوحة النحاسية في هذه كابل كاميرات المراقبة هذا في تسريع نقل البيانات. يعد التثبيت أسهل كثيرًا، حيث يتوفر بنوعين من وصلات كاميرات المراقبة:

وصلات كاميرات المراقبة آر جي - 6

تم تصنيع كابل كاميرات مراقبة الخاص هذا لعرض النطاق الترددي العالي، مصنوع من النحاس والألمنيوم، لذلك فهو ليس مثاليا لكاميرات المراقبة الداخلية. هو أثقل بكثير من الأنواع الأخرى وسعر كابل كاميرات المراقبة هذا أغلى بكثير، وبالتالي فهو كابل كاميرات المراقبة المثالي لسلطات المدينة والإدارات وسلطات الشرطة.

وصلات كاميرات المراقبة آر جي - 59

يوصى باستخدام هذا النوع من كابل كاميرات المراقبة لعرض نطاق ترددي أقل، لذلك فهو مثالي لتركيبات الكاميرات بشكل خاص للشقق والمجمعات السكنية والفنادق وغيرها من الأماكن الداخلية الأصغر نسبيًا.

كابل كاميرات المراقبة المحوري RG59 هو نظام عازل قائم على الرغوة. يساعد كابل كاميرات المراقبة هذا بالتالي في توفير إشارة ذات جودة أفضل مما يساعد في النهاية على مراقبة أفضل. كما أن سعر كابل كاميرات المراقبة هذا ارخص من سابقه.

2- كابلات التوصيل والتشغيل PnP

كابل كاميرات المراقبة

تعتبر وصلات كاميرات المراقبة PnP، التي تعتبر خيارًا أرخص، واضحة تمامًا. تنقل الطاقة وفيديو CCTV على كابل واحد مع وجود موصلات BNC (Bayonet Neill-Concelman) في كل طرف. يعد PnPs مثاليا للمواقف التي تحتاج إلى إصلاح سريع. لا يستغرق الإصلاح والاستخدام وقتًا طويلاً، ويعتبر سهل الاستخدام تمامًا.

3- الكابلات السيامية

كابل كاميرات المراقبة

عادةً ما تكون الكابلات السيامية هي تلك التي تحتوي على أسلاك طاقة معينة متصلة بها. في حين أنها تعتبر معقدة للغاية في التعامل معها، إلا أنها توفر نقل البيانات والطاقة في نفس الوقت إلى الكاميرات الأمنية.

وهي عبارة عن مزيج من كبلين، وهي مكونة من كابل RG59 وكابل 18/2، الأول لجودة نقل الفيديو والأخير لأغراض الطاقة.

بمعنى آخر، نظرًا لأن RG59 عبارة عن كابل محوري، فإنه يساعد في تشغيل الفيديو على الكاميرا الأمنية، بينما يساعد كابل 18/2 في قل طاقة التيار المتردد / التيار المستمر للكاميرا.

4- كابلات الألياف الضوئية

سعر كابل كاميرات المراقبة هذا هو أكثرها تكلفة، حيث يستغرق تركيباته الكثير من الوقت والقوى العاملة.

في حين أنه يوفر ترددًا وإشارة بجودة أفضل، إلا أنه لا يزال مكلفًا ويمكن أن يكون هشًا. ومع ذلك، فإن عمليات نقل البيانات والإشارات عالية جدًا بحيث تفوق سلبياتها.

ولعل ما يميزها عن غيرها هو حقيقة أنها تتألف من أنابيب زجاجية مع عازل بلاستيكي. عادةً ما يُفضل هذا الكبل للإعدادات الاحترافية لأنه يعتبر مكلفًا للغاية بالنسبة للأماكن السكنية وغيرها.

5- الكابلات المزدوجة الملتوية

كابل كاميرات المراقبة

عادة ما يستخدم هذا الكبل، المكون من سلكين نحاسيين معزولين ملتويين حول بعضهما البعض، للأغراض الصوتية، ولكن تم استخدامه من قبل الكثيرين من حيث المراقبة بالفيديو.

مع الأخذ في الاعتبار طولها القصير، من السهل تثبيت الكابلات المزدوجة الملتوية ولكن يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى عدم دقتها. قد يحدث تداخل الإشارات بشكل متكرر ولا يعمل دائمًا كما تتوقعه.

كيف تختار الكابل المناسب لكاميرات المراقبة الخاصة بك؟

- يجب أن يؤثر الغرض من تثبيت نظام CCTV على نوع الكبل الذي تختاره. بالنسبة لبيئة احترافية، تعد إشارة الفيديو وجودته ذات أهمية قصوى. وبالمثل، إذا كنت ترغب في تثبيت نظام CCTV في شقتك، فتأكد من اختيار الكبل المناسب وتثبيته في كل ركن للحصول على نتائج أفضل.

- بالنسبة لأنظمة CCTV، ضع في اعتبارك أن الموصل النحاسي لنوع الكابل الخاص بك يجب أن يكون 95٪ من النحاس النقي. للحصول على نتائج أفضل.

- تأكد من فهم مواصفات كل نوع كابل أولاً. بمجرد الانتهاء من تحديد متطلباتك، انتقل إلى خيار أفضل.

- اختيار الكبل المناسب سيتطلب بعض البحث، وبعد اختيار واحد، ابدأ في التركيز على الجوانب الأخرى بما في ذلك الموقع، ومصدر الطاقة، والموصلات، وما إلى ذلك.

- اختر شيئًا أكثر اقتصادا وسهل التثبيت.

في الختام، كل نوع من الكابلات له استخداماته الفريدة، مما يدفعك إلى تقييم كل المزايا والعيوب قبل أن تستثمر فيها. نأمل أن يكون دليلنا المفيد حول أنواع الكابلات المختلفة واستخداماتها مفيدًا.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

- 5 طرق لإعداد كاميرات المراقبة بدون dvr.

- كاميرا مراقبة الخدم: كل ما تحتاج معرفته في 2021.

- أكبر 10 شركات كاميرات المراقبة بالفيديو.

- فهم مواصفات كاميرات المراقبة، 5 أشياء يجب معرفتها.