الوصف الوظيفي لفني كاميرات مراقبه 2021

Writing by Heytham

فني كاميرات مراقبه مسؤول بشكل أساسي عن تشغيل وصيانة معدات المراقبة، ومشاهدة لقطات فيديو المراقبة الحية والمسجلة، والإبلاغ عن الحوادث أو السلوك المشبوه والاتصال بالسلطات عند الضرورة.

يمكن توظيف فني كاميرات مراقبه في المستشفيات والمطارات والمدارس والمجمعات السكنية والمجتمعات المسورة ومراكز التسوق والعديد من أنواع المؤسسات الأخرى.

فني كاميرات مراقبه

بغض النظر عن نوع المؤسسة التي يعمل بها فني كاميرات مراقبه، فإن شغل فني تركيب كاميرات مراقبة يكون موحدًا نسبيًا في جميع المجالات. إنهم مكلفون بصيانة معدات مركز التحكم، ومشاهدة العديد من الشاشات في وقت واحد، وتدوين أي أحداث غير عادية والتفاعل مع ضباط تنفيذ القانون.

عادة، سيقدم فني كاميرات مراقبه تقريره إلى موظف ذي مستوى أعلى، مثل مشرف كاميرات مراقبة أو مدير كاميرات مراقبة، ومن المتوقع أن يحافظ فني كاميرات مراقبه على مستوى عالٍ من الدقة والاحتراف والرعاية والنزاهة في جميع الأوقات.

شغل فني تركيب كاميرات مراقبة ومسؤولياته

من أجل حماية الأشخاص والمعلومات والممتلكات، يؤدي فني كاميرات مراقبه مجموعة متنوعة من المهام. بعد تحليل إعلانات الوظائف المتعددة عبر الإنترنت، حددنا شغل فني تركيب كاميرات مراقبة ومسؤولياته الأساسية.

تشغيل المعدات

للقيام بعمله بفعالية، يجب أن يكون لدى فني كاميرات مراقبه فهم شامل للمعدات التي يعمل معها. يتم تكليفه بحذف أو أرشفة اللقطات القديمة حسب الحاجة، وتنظيم اللقطات القديمة بطريقة منظمة، وتبديل أشرطة الفيديو، والأقراص المدمجة، وبطاقات الذاكرة، ومحركات الأقراص الصلبة أو الخوادم.

صيانة المعدات

إن مجرد معرفة كيفية تشغيل معدات المراقبة بالفيديو ليس كل ما يتعلق بكونك فني كاميرات مراقبه. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون فني كاميرات مراقبه أيضًا قادرا على صيانة وإصلاح نفس المعدات، سواء كانت تناظرية أو رقمية.

تخزين اللقطات

نظرًا لأن أي كمية من اللقطات من أي يوم قد تكون مطلوبة في أي وقت معين، فإن تخزين اللقطات بشكل صحيح هو أحد أهم الأدوار في شغل فني تركيب كاميرات مراقبة. يمكن أن تختلف سياسة التخزين قليلاً من شركة إلى أخرى، ولكن بشكل عام سيتطلب شغل فني تركيب كاميرات مراقبة فهرسة جميع اللقطات بشكل صحيح بحيث يمكن استرجاعها بسهولة في وقت لاحق.

إبداء ملاحظات

لا يشاهد مشغل كاميرات المراقبة مجموعة من الشاشات طوال اليوم فقط. بدلاً من ذلك، يجب أن يكون مركزا وملاحظا بشكل ثابت حتى يتمكن عندما يشهد شيئًا غير عادي أو مريبًا أو مشكوكًا فيه، من تدوين ملاحظة مفصلة عنه.

الإبلاغ عن الحوادث

إذا رأى مشغل كاميرات مراقبة شيئًا غير قانوني على أحد شاشاته، فالأمر متروك له للاتصال بالسلطات المختصة في الوقت المناسب. في المواقف الخطيرة، يمكن لمشغل كاميرات مراقبة أيضًا توفير الوقت الحيوي للشرطة من خلال الإبلاغ فورًا عن رقم لوحة ترخيص المجرم أو الملابس أو الوشم أو ميزات التعريف الأخرى.

فني كاميرات مراقبه

مهارات فنى صيانة كاميرات مراقبة

فنى صيانة كاميرات مراقبة الناجح هو فرد يقظ ودقيق يكرس جهوده لحماية الآخرين. بالإضافة إلى امتلاكه موهبة في كل الأشياء التقنية، فإن لديه أيضًا القدرة على تحديد الأنماط والتشوهات بسرعة. بالإضافة إلى هذه السمات والقدرات الشخصية العامة، يبحث أصحاب العمل عن فنى صيانة كاميرات مراقبة بالمهارات التالية:

معرفة نظام المراقبة: نظرًا لأن المعرفة الواسعة بأنظمة المراقبة بالفيديو أمر بالغ الأهمية لوظيفة فنى صيانة كاميرات مراقبة، فقد طلب العديد من أصحاب العمل من فنى صيانة كاميرات مراقبة الحصول على شهادة مراقبة بالفيديو من نوع ما.

الانتباه إلى التفاصيل: يجب أن يكون قادرا على تحديد التفاصيل الصغيرة التي تبدو غير مهمة والتي قد يغفلها معظم الناس. تسمح لهم هذه القدرة بالحفاظ على المنطقة آمنة قدر الإمكان.

القدرة على تعدد المهام: حتى عندما يتلقى مكالمة هاتفية أو يضطر للتحدث إلى زميل، يجب أن يراقب دائمًا الشاشات.

القدرة على العمل بشكل مستقل: بالنسبة للجزء الأكبر، لن يُطلب منه التفاعل مع عدد كبير جدًا من الأشخاص. لهذا السبب، من المهم أن يكونوا قادرين على العمل والبقاء في حالة تأهب دون إشراف مستمر.

مهارات الاتصال: نظرًا لأنه سيضطر أحيانًا إلى الإدلاء بإفادات لضباط الشرطة أو التواصل مع خدمات الطوارئ أو حتى المثول أمام المحكمة، فإنه بحاجة إلى مهارات اتصال كتابية وشفوية قوية.

فني كاميرات مراقبه

راتب فني كاميرات مراقبه

وفقًا للبيانات التي نشرها مكتب إحصاءات العمل، يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي لهذه الوظيفة، 24630 دولارًا. أقل عشرة بالمائة يكسبون 18350 دولارًا سنويًا، في حين أن أعلى ربح يمكن أن يكسب ما يصل إلى 45010 دولارًا سنويًا.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

- أفضل دليل لشراء كاميرات مراقبة صغيرة بكارت ميموري في 2021

- افضل كاميرا لمراقبة الاطفال لعام 2021. 

- أفضل 10 خيارات لبرنامج كاميرات المراقبة.

- اختيار موقع كاميرات المراقبة 2021.