اختيار جهاز كاميرات المراقبة الخاصة بك 2021

Writing by Heytham

جهاز كاميرات المراقبة الرقمي مقابل جهاز كاميرات المراقبة الشبكي

تتطلب جميع الكاميرات الأمنية جهاز كاميرات المراقبة المركزي لإرسال وأرشفة اللقطات التي تم التقاطها. تطور جهاز كاميرات المراقبة الرقمي (DVR) من طرز VCR القديمة، بينما يمثل NVR (جهاز كاميرات المراقبة الشبكي) الخطوة التالية في تطور تقنية تسجيل الفيديو. إليك نظرة على كيفية مقارنة جهاز تسجيل كاميرات المراقبة الرقمي وجهاز تسجيل كاميرات المراقبة الشبكي.

جودة التسجيل في جهاز كاميرات المراقبة

جهاز كاميرات المراقبة

يقدم جهاز تسجيل كاميرات المراقبة الرقمي بشكل عام ما يعرف بدقة "D1". هذه هي جودة الفيديو التقليدية المستخدمة في أنظمة CCTV. تعادل D1 دقة 720 × 480 بكسل، والتي تعتبر "دقة قياسية" يمكن تسجيلها، وبالتالي عرضها على شاشة تشغيل.

في المقابل، يمكن لجهاز تسجيل كاميرات المراقبة الشبكي التسجيل بدقة 1080 بكسل، وهي عالية الدقة (HD). إنه تحسن كبير في جودة الفيديو مقارنة بجهاز كاميرات المراقبة DVR.

لأغراض المقارنة، دقة 1080 بكسل تعادل دقة البكسل 1920 خطًا رأسيًا × 1080 خطًا أفقيًا عند عرضها على الشاشة. ينتج عن هذا صورة فيديو مسجلة أكثر وضوحًا ونظافة.

اتصالات الكاميرا بجهاز كاميرات المراقبة

تتوافق كاميرات IP مع جهاز تسجيل كاميرات المراقبة الشبكي (NVRs)، والتي تقدم مزايا أخرى على جهاز تسجيل كاميرات المراقبة القديم (DVR).

باختصار، يسجل جهاز كاميرات المراقبة NVR فيديو عالي الجودة بتنسيق رقمي يتم ترميزه في الكاميرا نفسها قبل نقله لاسلكيًا أو عبر الإنترنت إلى NVR.

يمكن توسيع نطاق هذه الأنظمة بسهولة أكبر بكثير من جهاز كاميرات المراقبة DVR. يدعم جهاز الكاميرات NVR أيضًا الكاميرات اللاسلكية ولا تحتاج إلى أن تكون سلكية.

تستخدم إعدادات جهاز الكاميرات NVR برنامجًا للتسجيل - إنه في الأساس جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت - بينما يقوم جهاز الكاميرات DVR بتشفير إشارة الفيديو على DVR، وليس على الكاميرا، ويقتصر على عدد الكاميرات والمسافة بين الكاميرات ومسجل الفيديو الرقمي.

وبالتالي، يمكن تثبيت جهاز الكاميرات NVR في أي مكان وبرمجته للمزامنة مع الكاميرات المخصصة بينما يجب توصيل جهاز الكاميرات الرقمي مباشرة بعدد محدود من الكاميرات.

يتم توصيل الكاميرات التناظرية بجهاز الكاميرات DVR عن طريق توصيل كابل BNC متحد المحور مباشرة من DVR في الكاميرا. لتوصيل المزيد من الكاميرات بجهاز تسجيل كاميرات المراقبة dvr، تحتاج إلى كبلات محورية إضافية.

يصعب توسيع مثل هذه الأنظمة لأنه بمجرد أن تشغل الكاميرا كل اتصال BNC على جهاز تسجيل كاميرات المراقبة dvr، فإنك تحتاج إلى شراء جهاز تسجيل كاميرات المراقبة dvr جديد تمامًا قبل إضافة كاميرا أخرى إلى النظام. (يباع جهاز تسجيل كاميرات المراقبة dvr الرقمي عادةً بقدرات إدخال أربع أو ثمانية أو 16 كاميرا.)

يتطلب جهاز تسجيل كاميرات المراقبة dvr الرقمي أيضًا تثبيت الكاميرات المتصلة على بعد 500 قدم تقريبًا من DVR، وإلا فإن جودة الفيديو تبدأ في التدهور وقد تتطلب مكبر إشارة فيديو. أخيرًا، قد لا يوفر جهاز تسجيل كاميرات المراقبة dvr الرقمي الطاقة من خلال توصيلات الكبلات بالكاميرات المرفقة، مما يتطلب منك تثبيت معدات إضافية لتزويد الكاميرات بالطاقة.

يتخلص جهاز ضبط كاميرات المراقبة NVR من هذه المشكلات لأنه يتصل مباشرة بالشبكة. يمكن بعد ذلك لكاميرات IP المتصلة بنفس الشبكة، عادةً عن طريق مفتاح PoE، إرسال لقطات إلى جهاز ضبط كاميرات المراقبة NVR. يعني استخدام PoE أو"Power over Ethernet" أن الكهرباء المطلوبة للكاميرا تعمل عبر نفس كابل Ethernet الذي يحمل معلومات الفيديو المحوسبة.

وبالتالي، يعد توسيع نطاق إعدادات جهاز ضبط كاميرات المراقبة NVR أسهل بكثير من أنظمة DVR، وذلك ببساطة لأنها يمكن أن تقبل أي كاميرا جديدة مضافة إلى الشبكة بدون أي شيء أكثر من مفتاح PoE إضافي، إذا كان الأمر كذلك. ترسل بعض كاميرات IP أيضًا لقطات إلى جهاز ضبط كاميرات المراقبة NVR عبر Wi-Fi. لا توجد قيود على القرب من هذه الترتيبات طالما أن الكاميرا متصلة بنفس الشبكة مثل جهاز ضبط كاميرات المراقبة NVR.

أكبر عيب لنظام جهاز ضبط كاميرات المراقبة NVR هو أنه لن تعمل كل كاميرا IP مع كل NVR، لذلك ستحتاج إلى معرفة ما إذا كانت كاميراتك ستكون متوافقة مع مسجل فيديو معين قبل الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، ستحتوي بعض مسجلات الفيديو الشبكية على عدد قليل من منافذ PoE المضمنة فيها، في حين أن البعض الآخر لن يكون كذلك.

إذا كنت بحاجة إلى شراء محول PoE، فإن أصغرها تبدأ من 40 دولارًا إلى 50 دولارًا وتقدم حوالي خمسة منافذ. يمثل كل منفذ اتصال بيانات ومصدر طاقة لكاميرا واحدة. ومع ذلك، إذا كانت خطتك هي توسيع نطاق نظام كاميرا أمان كبير جدًا وتنفيذه، فهناك محولات PoE تتميز بما يصل إلى 48 منفذًا متميزًا ويمكن أن تتراوح تكلفتها من 800 دولار إلى 1000 دولار.

مسجلات الفيديو الهجينة - أفضل ما في العالمين؟

يمكن تشغيل مسجلات الفيديو الهجينة (HVR) بكاميرات IP والكاميرات التناظرية. إن تعدد استخدامات هذه الأنظمة يجعلها مرغوبة، خاصة لأصحاب الأعمال الذين قد يقومون بترقية نظام قديم ولا يريدون التخلص من جميع الكاميرات التناظرية القديمة (والتي لا تزال قوية)، يمكن أن يساعدك HVR في إجراء الانتقال.

توافق الكاميرات

جهاز كاميرات المراقبة

لن يعمل كل مسجل فيديو مع كل كاميرا. تتطلب مسجلات الفيديو الرقمية كاميرات تمثيلية، بينما تستخدم مسجلات الفيديو الرقمية كاميرات IP، لكن سؤال التوافق يتجاوز هذا التمييز. بعض أنظمة NVR، كما قلت، متوافقة مع كاميرات IP فقط من بعض الشركات المصنعة. عند شراء مسجل فيديو، يجب أولاً التأكد من أن الجهاز سيعمل مع الكاميرات التي اشتريتها. إذا كنت تعمل مع خبراء نظام مراقبة لتهيئة نظامك، فمن المفترض أن تتمكن الشركة المصنّعة للكاميرا من تزويدك بالمعلومات الضرورية. عندما تكون في شك، خاصة مع الأنظمة الأكثر تقدمًا، قد يكون من الحكمة تثبيت نظامك بشكل احترافي.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

- 6 توصيات لتركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية.

- 10 خيارات لأفضل كاميرات مراقبة في العالم.

- أفضل عروض كاميرات مراقبة للبيع 2021.

- طريقة توصيل كاميرات المراقبة 2021.