استخدام جهاز تقوية الشبكة 4g لتحسين إشارة الجوال

Writing by Heytham

ربما تكون قد سمعت عن جهاز تقوية الشبكة 4g لاستقبال الهاتف المحمول والتي إذا تم استخدامه بشكل صحيح يمكن أن يعزز إشارة الهاتف المحمول 4g في الداخل. ولكن ماذا يفعل؟ هل سيكون جهاز تقوية الشبكة 4g وسيلة فعالة لحل تحديات استقبال الهاتف المحمول التي قد تواجهها؟ وما هي القيود؟ وما هو افضل مقوي شبكة 4g؟

قد تعيش في بلد كبير ومع ذلك تواجه نقاط الاستقبال السوداء خاصة داخل المباني سواء كانت منازل أو مراكز مجتمعية أو مواقف سيارات تحت الأرض أو مكاتب تجارية أو أماكن عامة لذلك تفكر في افضل مقوي شبكة 4g.

قد يكون جهاز تقوية الشبكة 4g لإشارة الهاتف المحمول حلاً مناسبًا وسريعًا وفعالًا من حيث التكلفة نسبيًا لتحسين استقبال الهاتف المحمول سواء كان في المنزل أو المكتب أو في مكان عام أو ربما حتى في السيارة.

هناك بعض التبعيات حول ما إذا كان جهاز تقوية الشبكة 4g حلاً قابلاً للتطبيق لحالة الاستخدام الخاصة بك، وهو يأتي مع بعض القيود، ومع ذلك، إذا كان جهاز تقوية الشبكة 4g مناسبا، يمكن أن يكون طريقة سريعة وغير مكلفة نسبيًا لتحسين عدد أشرطة الاستقبال المحمولة التي يحصل عليها المستخدمون على هواتفهم المحمولة وحل المكالمات المفقودة أو الفائتة فتابع معنا لتعرف عن افضل مقوي شبكة 4g

هل جهاز تقوية الشبكة 4g قانوني؟

لفترة طويلة، كان استخدام جهاز تقوية الشبكة 4g محدودًا للغاية ومتاحًا فقط لشركات الهاتف. كان هذا لسبب وجيه لأن إساءة الاستخدام غالبًا ما تسببت في مشكلات كبيرة على الشبكة ويمكن أن تؤثر بشكل كبير على تجربة الهاتف المحمول للعديد من المستخدمين القريبين. وبالتالي، فإن أي جهاز تقوية الشبكة 4g الذي يمكن للمرء شراؤه لبعض الوقت تم الحصول عليه إلى حد كبير من الخارج.

أصبح جهاز تقوية الشبكة 4g المعتمد الآن أكثر تعقيدًا من سابقيه مما سمح لشركات الاتصال بالموافقة على استخدام مجموعة محدودة من المنتجات المتاحة للجمهور على الرغم من أن النشر والهندسة المناسبة لافضل مقوي شبكة 4g لا يزالان مفتاحًا للحصول على نتيجة ناجحة.

 ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من أنواع جهاز تقوية الشبكة 4g غير القانونية المتاحة للبيع عبر الإنترنت، والعديد منها يصعب إعداده، وليس فعالًا، ويؤثر على الشبكة المجاورة وقبل كل شيء غير قانوني إلى حد كبير.. اذا كنت تريد افضل مقوي شبكة 4g فاحذر من جهاز تقوية الشبكة 4g الرخيص عبر الإنترنت من المتاجر العامة، هو ليس فقط نادرًا ما يعمل، ولكن من المحتمل جدًا أن تعرض نفسك لغرامة كبيرة.

كيف يعمل جهاز تقوية الشبكة 4g؟

يأخذ جهاز تقوية الشبكة 4g إشارة 4g منخفضة من الخارج قبل تضخيمها وإعادة توزيعها حول عدد معين من هوائيات الخدمة الداخلية لزيادة تغطية 4G وأداء الهواتف المحمولة داخل المبنى. لكن التنفيذ الدقيق لافضل مقوي شبكة 4g سيختلف اختلافًا كبيرًا بناءً على مواقع الجوال القريبة، وعدد خدمات شركات الجوال المطلوبة، ومسارات الكابلات داخل المبنى.

جهاز تقوية الشبكة 4g

عند استعمال جهاز تقوية الشبكة 4g يوضع الهوائي المانح في معظم الحالات على السطح أو واجهة المبنى، من الناحية المثالية مع وجود خط رؤية واضح لأقرب برج ماكرو لشركة الاتصالات المتنقلة ذات الصلة. يتطلب تحسين اتجاه هوائي السطح في كثير من الأحيان معدات RF متخصصة لتحديد المحمل الأمثل من اجل الحصول على افضل مقوي شبكة 4g.

عادةً ما يكون الهوائي المانح في افضل مقوي شبكة 4g هو هوائي اتجاهي يستخدم لتحسين قوة إشارة المتبرع قدر الإمكان. كما أنه يساعد في الضبط المناسب للتخلص من التشويش من المواقع الأخرى لتحسين جودة الإشارة المستقبلة.

سيكون لاقط شبكة 4g موجودًا في الداخل محميًا من العناصر التي تتطلب طاقة كهربائية للتيار المتردد. يمكن تجميع أكثر من لاقط شبكة 4g معًا لتغطية المباني الكبيرة أو لتلبية احتياجات إضافة مشغلين آخرين. يقوم جهاز مقوي شبكة الجوال 4g بتضخيم الإشارة قدر الإمكان، ومع ذلك، فهو يعتمد على العزلة التي تم تحقيقها بين الهوائي المانح والخدم.

العزلة هي في الأساس "خسارة الإشارة" الفعالة التي تحدث بين الهوائي المانح والخدم. هذا يضمن أن المدخلات إلى جهاز مقوي شبكة الجوال 4g لا يمكنها "سماع" إخراج المعزز وإلا فإنه سيخلق ما يعرف باسم "التذبذب" أو "التغذية المرتدة".

 وبالتالي، فإن جهاز مقوي شبكة الجوال 4g سوف يضخم الإشارة فقط بالقدر الأقصى للكسب الذي يحده العزل المتاح. يعد الفشل في إنشاء عزل كافٍ بين الهوائيات أحد أكبر الأخطاء في نشر جهاز مقوي شبكة الجوال 4g وغالبًا ما يؤدي إلى فشله في تحسين الخدمة بشكل كبير. هذه هي المشكلة رقم 1 التي نراها في منشآت الهواة، تأكد من وجود متخصص RF ينشر جهاز مقوي شبكة الجوال 4g، وإلا فإنك تخاطر بإهدار أموالك.

سيتم وضع هوائي خدمة واحد أو أكثر حول المبنى حيث تكون التغطية مطلوبة للهواتف المحمولة. قد تكون الهوائيات عبارة عن هوائيات متعددة الاتجاهات مثبتة على الجدران أو الأسقف. يسترشد تحديد الهوائيات إلى حد كبير بالرغبة في زيادة العزل إلى أقصى حد لتحسين أداء جهاز مقوي شبكة الجوال 4g.

جهاز تقوية الشبكة 4g

الفوائد الرئيسية لجهاز مقوي شبكة الجوال 4g

تحسين استقبال الهاتف (المزيد من أعمدة الاشارة!). تقليل احتمالية انقطاع الإشارات والمكالمات الفائتة

جهاز تقوية الشبكة 4g

تحسين عمر بطارية الهاتف المحمول نتيجة إرسال الهاتف بطاقة أقل

جهاز تقوية الشبكة 4g

سرعات محسّنة لنقل البيانات عبر شبكة 4G

جهاز تقوية الشبكة 4g

وقت نشر سريع وغير مكلف نسبيًا مقارنة بأنظمة DAS التقليدية.

جهاز تقوية الشبكة 4g

متطلبات جهاز مقوي شبكة الجوال 4g

غالبًا ما يكون هناك اعتقاد خاطئ بأن لاقط شبكة 4g يتم تغذيته من اتصال بالإنترنت وهو مكتفٍ ذاتيًا. غالبًا ما توجد مثل هذه الأجهزة التي تسمى femtocells أو الخلايا الصغيرة، لكنها غير متاحة للجمهور.

يتطلب منك لاقط شبكة 4g أن يكون لديك بعض الإشارات، لتبدأ بها، لذلك إذا كان لديك أي استقبال حتى شريط واحد فقط، فربما تعلم أن هناك جانبًا من المبنى تتحسن فيه الإشارة أو حتى خارج الباب الأمامي مباشرةً حيث عادةً ما تستقبل المكالمات الهاتفية، فهناك فرصة جيدة أن يكون مقوي ارسال 4g حلاً قابلاً للتطبيق. إذا لم يكن لديك أي إشارة على الإطلاق فمن غير المرجح أن يكون هذا هو الحل المناسب لك.

حدود مقوي ارسال 4g

في نهاية المطاف، يعمل مقوي ارسال 4g على توسيع الإشارة الخارجية الحالية وقدرة الشبكة الخارجية. لن يخلق أي سعة إضافية، لذلك إذا كانت الشبكة الخارجية مزدحمة، في أوقات الذروة، فإن أداء المستخدمين المتصلين بمقوي ارسال 4g يمكن أن يكون أيضًا محدود السعة مما قد لا يوفر جودة التجربة التي تعتبر مرضية لحالة الاستخدام.

يحصل مقوي ارسال 4g على أفضل النتائج عند إعداده بواسطة متخصص مع معدات متخصصة مناسبة لأخذ قياسات ترددات لاسلكية دقيقة وتحديد أفضل تكوين للهوائي المتبرع وهوائيات الخدمة لتحقيق أقصى قدر من الأداء

يتمتع مقوي ارسال 4g الفردي بقدرة خرج قصوى والتي تم تصميمها عادة من أجل 2-3 هوائيات فقط بحد أقصى. قد تتطلب المباني الأكبر حجمًا أكثر من مقوي ارسال 4g إضافي لتغطيتها، لذا فهو بطبيعته مناسب للمناطق الأصغر

يتم مطابقة كل مقوي ارسال 4g مع مشغل، لذلك، على سبيل المثال، لن يفعل لاقط شبكة 4g Telstra شيئًا لاستقبال Optus. من الممكن تمامًا أن يشترك العديد من المشغلين في بعض البنى التحتية المشتركة، ولكنه يضيف تعقيدًا للحل والحاجة إلى العمل مع الأطراف ذات الخبرة في تركيب لاقط شبكة 4g.

كما هو موصوف على أنه شرط مسبق، فإن لاقط شبكة 4g لن يفعل شيئًا في حالة عدم وجود إشارة، في البداية.

لكن ماذا عن 5g؟

في وقت كتابة هذا التقرير، كانت معززات الإشارة المتوفرة هي 3g ولاقط شبكة 4g فقط، وفي كثير من الأحيان عند التفكير في تعزيز الهاتف المحمول، فإن الهدف الأساسي هو إضافة اتصال أساسي للمكالمات الهاتفية وإنتاجية البيانات. من الناحية الواقعية، لا يتطلب هذا اتصالًا بشبكة 5g ولن يتم تنفيذ العديد من مجموعات ميزات 5g إلى حد كبير في سياق التعزيز بخلاف الحصول على شعار 5g في شريط مهام الهاتف.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

- الشبكات اللاسلكية 2021

- دليل إعداد الشبكة المنزلية 2021.

- كم تبلغ اسعار مقوي شبكة الجوال في 2021؟

- ما هو موزع الشبكات 2021؟