6 توصيات لتركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية

Writing by Heytham

يقدم كل محل كاميرات مراقبة اليوم عددًا من كاميرات المراقبة الداخلية والخارجية الرائعة، ويمكن لمالك المنزل تركيب كاميرات مراقبة هذه بنفسه. كل ما عليك أن تقرره هو مكان وضعها. دليلنا الكامل لتركيب كاميرات مراقبة المنزل هو الخطة التي تحتاجها لوضع إستراتيجيات وأجهزة المراقبة الخاصة بك وتثبيتها.

تختلف أولويات تركيب كاميرات مراقبة حسب كل من الممتلكات والميزانية وأمن المنزل، لذلك لا توجد قاعدة صارمة واحدة تناسب الجميع للحد الأدنى من كاميرات الأمان. ضع في اعتبارك عند تركيب كاميرات مراقبة كل هذه الأشياء وحدد تلك التي يجب أن تكون مطلقة بناءً على نقاط الضعف في منزلك.

1 تركيب كاميرات مراقبة خارجية: الباب الأمامي

قد تفترض أن المتسللين يتسللون دائمًا من المداخل الجانبية، لكن الإحصائيات تشير إلى أن 34٪ من اللصوص يستخدمون الباب الأمامي. إنه أيضًا المكان الذي من المحتمل أن يسرق منه لصوص الطرود. يمكن تركيب كاميرات مراقبة على الباب الأمامي لتسجيل كل شخص يدخل ويخرج من منزلك، من أفراد الأسرة وجليسات الأطفال إلى موظفي الصيانة وموظفي التوصيل وغير ذلك.

(نصيحة احترافية من محل كاميرات مراقبة: تعد أجراس الباب بالفيديو اختيارات رائعة لتركيب كاميرات مراقبة للباب الأمامي. يمكنك استخدامها ككاميرا أساسية أو جنبًا إلى جنب مع كاميرا خارجية أخرى موجهة إلى الفناء أو المرآب).

2 تركيب كاميرات مراقبة خارجية: الأبواب الخلفية والجانبية

تسمح الأبواب البعيدة عن الأنظار للزوار بالدخول دون أن يتم اكتشافهم، سواء تمت دعوتهم أم لا. لضمان المعرفة الكاملة بكل شخص يدخل ويخرج، ننصح بتركيب كاميرات مراقبة على أبوابك الثانوية، خاصةً إذا يتم استخدام إحداها كثيرًا أو أكثر من بابك الأمامي، أو إذا كان أحدها (مثل باب القبو) يبدو مغريًا أو يسهل الوصول إليه بشكل خاص.

3 تركيب كاميرات مراقبة خارجية: المرآب والممر

ننصح أيضا بتركيب كاميرات مراقبة موجهة إلى المرآب و / أو الممر الخاص بك تراقب الدراجات والأدوات والشوايات والمعدات الرياضية والسيارات وكل من يتعامل معها. إذا كان المرآب الخاص بك منفصلاً، فإن تركيب كاميرات مراقبة يساعدك على البقاء على اطلاع. إذا كان المرآب متصلا بالمنزل، فإن تركيب كاميرات مراقبة هو طبقة أمان إضافية تراقب مدخلًا محتملاً آخر إلى منزلك. إذا كانت هناك بوابة في نهاية ممر سيارتك، فقد تحتاج إلى تركيب كاميرات مراقبة هناك لرصد أي شخص يحاول الدخول.

4 تركيب كاميرات مراقبة خارجية: الفناء

سيساعدك تركيب كاميرات مراقبة الفناء على مراقبة أي شخص يبحث عن منزلك من الخارج. إنه مفيد أيضًا لالتقاط أنشطة الأطفال والحيوانات واللصوص.

5 تركيب كاميرات مراقبة داخلية: المساحات المشتركة

يُعد تركيب كاميرات المراقبة في نقاط التجمع مثل المطبخ أو غرفة المعيشة طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كان الأطفال يفعلون ما يفترض بهم القيام به، أو ما إذا كانت جليسة الأطفال منتبهة، وما الذي تدخله الحيوانات الأليفة، أو للتحقق من المساعدة المنزلية مثل عمال النظافة والمصلحين. ضع في اعتبارك تركيب كاميرات المراقبة لأي غرف بها نوافذ كبيرة في الطابق الأرضي - وبهذه الطريقة يمكنك معرفة ما إذا كان أي شخص يعبث بها أو يستخدم واحدة كنقطة اقتحام.

6 تركيب كاميرات المراقبة الداخلية: الدرج الرئيسي أو الرواق

ننصح بتركيب كاميرات المراقبة في الممرات الرئيسية داخل منزلك، وسيكون من الصعب على أي شخص التحرك دون أن يتم اكتشافه. إذا اقتحم شخص ما حمامًا أو غرفة نوم أو منطقة أخرى غير خاضعة للرقابة، فسيتم التقاطه عند تركيب كاميرات المراقبة في الممرات إذا تحرك في المنزل.

تركيب كاميرات مراقبة

المناطق التي لا يجب عليك تركيب كاميرات المراقبة فيها

تركيب الكاميرات في الأماكن التي تنتهك خصوصية جارك

تختلف القوانين المحددة المتعلقة بتركيب كاميرات المراقبة والخصوصية من ولاية إلى أخرى، لذلك من الحكمة التحقق من القوانين المحلية (ومع اتحاد مالكي المنازل المحليين) للتأكد من أنك لن تضطر إلى التراجع عن تركيب كاميرات المراقبة. بشكل عام، يُسمح لأصحاب المنازل تركيب الكاميرات الخارجية لتغطي مساحة واسعة، وعادة ما يكون من المقبول التقاط ملكية جارك المواجهة للشارع في خلفية لقطاتك.

من الناحية القانونية، تظهر المشاكل إذا التقطت الكاميرا مناطق يتوقع فيها جيرانك الخصوصية (على سبيل المثال، إذا كان بإمكان الكاميرات الخاصة بك أن ترى في غرف نومهم أو حماماتهم) أو إذا قمت بتركيب الكاميرات لأغراض غير أمنية. ضع في اعتبارك أن هذه القواعد تنطبق على المراقبة بالفيديو فقط. يعد التسجيل الصوتي دون معرفة مسبقة والموافقة عليه أمرًا غير قانوني في معظم الظروف.

تركيب الكاميرات في غرف النوم والحمامات

إن الرغبة في مراقبة الأطفال أو كبار السن في منزلك أمر مفهوم. ومع ذلك، فإن بعض المناطق لديها توقعات مبررة للخصوصية. لحسن الحظ، هناك الكثير من البدائل. أجهزة مراقبة الأطفال هي خيارات ذكية لغرف الأطفال الصغار جدًا. يمكن إضافة أجهزة كشف الحركة وكسر الزجاج، كجزء من نظام أمان منزلي متصل، إلى الأبواب والنوافذ. تعد أنظمة التنبيه الطبية الشخصية اختيارات قوية لكبار السن.

تحسين وضع تركيب الكاميرات للوظيفة والرؤية

بمجرد تحديد المواقع المراد مراقبتها، تحتاج أيضًا إلى وضع إستراتيجيات لكيفية وضع وتركيب الكاميرات الأمنية لتغطية المناطق المقصودة.

إرشادات لتركيب الكاميرات الخارجية

قم بتركيب الكاميرات من 8-10 أقدام من الأرض

هذا الارتفاع منخفض بما يكفي لالتقاط التفاصيل الدقيقة ولكنه مرتفع بما يكفي ليكون بعيدًا عن متناول اللصوص والمخربين.

تفادى تركيب الكاميرات بمواجهة الشمس مباشرة

 يسبب الضوء الساطع توهجًا وتباينًا عاليًا في لقطاتك، مما يجعل من الصعب معرفة ما يجري. ضع في اعتبارك حركة الشمس وقم بتركيب الكاميرات بزاوية تتفادى الضوء المباشر.

حدد ما إذا كنت تريد أن تكون الكاميرا مرئية أم مخفية

تعد الكاميرات الأمنية المرئية من الرادع الفعال للسطو، ولكنها أيضًا أهداف للسرقة والتخريب. يوصي محل كاميرات مراقبة احترافي مالكي المنازل بتثبيت كاميرا وهمية بشكل بارز ونسخها احتياطيًا بكاميرا حقيقية أكثر إخفاءًا قليلاً، بينما يضيف آخرون أجهزة شديدة التحمل أو غلافًا حول الكاميرا لزيادة صعوبة إتلافها.

حماية الكاميرا من العوامل الجوية

يوصي محل كاميرات مراقبة احترافي باقتناء كاميرات خارجية صلبة ومقاومة للماء، لكنها ليست جميعها متساوية. اختر كاميرا مُصنَّفة بشكل مناسب لمناخك، وضعها تحت أفاريز أو في منطقة شبه محمية أخرى إذا أمكنك ذلك.

تركيب كاميرات مراقبة

مبادئ توجيهية من محل كاميرات مراقبة احترافي لوضع الأمن الداخلي

الزوايا هي الأفضل

 عادةً ما يمنحك تعليق الكاميرا الداخلية في زاوية الغرفة أكبر زاوية مشاهدة ممكنة.

يمكن أن تتسبب النوافذ في حدوث مشكلات في الانعكاس. قد يؤدي توجيه الكاميرا إلى خارج النافذة إلى تدهور جودة صورتها. تحتوي العديد من الكاميرات الأمنية على تقنية ضوء الأشعة تحت الحمراء (IR)، والتي تساعد في الكشف عن الحركة وتمكن الكاميرات من العمل في الإضاءة المنخفضة. يمكن أن ينعكس ضوء الأشعة تحت الحمراء عن النوافذ والأشياء الزجاجية الأخرى ويحجب لقطاتك، خاصة في الظلام. إذا بدت لقطاتك باهتة أو باهتة اللون، فمن المحتمل أن هناك مشكلة انعكاس.

إذا كان من الضروري توجيه الكاميرا خارج النافذة، فإن وضع العدسة في أقرب مكان ممكن من الزجاج و / أو زيادة الإضاءة الخلفية للمنطقة الخارجية (ربما باستخدام أضواء كاشف الحركة) هما إجراءان ينصح بهما محل كاميرات مراقبة احترافي لتقليل الوهج يمكن تجربتهما. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا إذا كانت الكاميرا بها تقنية النطاق الديناميكي الواسع (WDR).

تركيب كاميرات مراقبة

زاوية للضوء غير المباشر

 مرة أخرى، سوف يمسح الضوء المباشر لقطاتك. مع الكاميرات الداخلية، كن على دراية بالمصابيح والنوافذ الساطعة. تجنب مواجهة الكاميرا مباشرة تجاه أي من مصادر الضوء هذه.

نصائح محل كاميرات مراقبة احترافي حول تركيب كاميرات المراقبة

اتبع قواعد التثبيت الأساسية هذه التي يوصي بها محل كاميرات مراقبة احترافي لتوفر على نفسك صداع الرأس.

اختبر أجهزتك قبل التثبيت الكامل

قم بتشغيل الكاميرا وتأكد من أنها تعمل على النحو المتوقع. إذا أمكن، قم بإجراء تشغيل تجريبي في المنطقة المخصصة للكاميرا (قم بتثبيتها بشريط لاصق أو مسمار واحد أو أي إجراء مؤقت آخر) حتى تتمكن من مراقبة التغذية وتقييمها. هل تستطيع أن ترى كل ما تريد أن تراه؟ هل إشارة Wi-Fi قوية بما يكفي؟ هل هناك وهج أو عائق يحجب مجال الرؤية؟

لا تقم بتثبيت الكاميرا باستخدام أجهزة أو أدوات قد تؤدي إلى إتلاف مكوناتها. لا تتخذ إجراءات من شأنها إتلاف أو إجهاد الهيكل أو المكونات الكهربائية أو العدسة.

تذكر أنك ستحتاج أحيانًا إلى تنظيف الكاميرا أو صيانتها. الكاميرات الخارجية معرضة بشكل خاص لتراكم الأوساخ أو حبوب اللقاح على العدسة. لا تقم بتثبيتها بطريقة تجعل من المستحيل صيانته.

هل يجب القيام بالتثبيت من طرف محل كاميرات مراقبة احترافي؟

يعتمد تحديد ما إذا كنت تريد تثبيت كاميرات المراقبة الخاصة بك أم لا على نوع الكاميرات ومستوى راحتك الشخصية. إذا كانت المعلومات الواردة في هذه المقالة أو إرشادات الشركات المصنّعة تسبب لك الصداع، فلا داعي لمعالجتها بمفردك بمكنك الاستعانة بمحل كاميرات مراقبة احترافي. عادةً ما تحتوي الكاميرات الأمنية التي ستراقبها بنفسك على أبسط طريقة تثبيت.

تتواصل العديد من هذه الكاميرات عبر شبكة Wi-Fi وتحتاج فقط إلى توصيل أسلاك صلبة بمصدر الطاقة الخاص بها. غالبًا ما تستخدم الكاميرات الأصغر حجمًا مثل جرس الباب بالفيديو وكاميرات ثقب الباب البطاريات، والتي تكون أكثر سهولة في الاستخدام.

يمكن أن تشكل الكاميرات الأمنية الخارجية تحديًا أكبر، خاصةً إذا كان الجزء الخارجي من المنزل يحتوي على مصادر طاقة محدودة، أو إذا لم يكن لديك العديد من الأدوات أو إذا كنت قلقًا بشأن التأثير على مظهر منزلك. في هذه الحالات، قد ترغب في تعيين محترف لديه خبرة في عمليات تثبيت الكاميرا السابقة.

أخيرًا، هناك بعض الظروف التي لا يمكنك فيها تثبيت الكاميرات الخاصة بك. يتطلب العديد من المزودين الرائدين لأنظمة أمن المنازل المراقبة (مثل ADT وVivint) تثبيتًا احترافيًا للتأكد من أن كل شيء في حالة جيدة. في هذه الحالات، يقوم فني مدرب بزيارة منزلك لإعفائك من هذه المسؤولية تمامًا.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

- 10 خيارات لأفضل كاميرات مراقبة في العالم.

- أفضل عروض كاميرات مراقبة للبيع 2021.

- طريقة توصيل كاميرات المراقبة 2021.

- أفضل 8 خيارات لكاميرا مراقبة صغيرة بحجم العين.