اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة 2021: ما هو قدر التخزين الكافي؟

Writing by Heytham

بينما تقدم أنظمة المراقبة بالفيديو الرقمية قدرًا كبيرًا من الميزات الغنية مقارنة بأسلافها التناظرية، فإنها لا تزال تتطلب تصميمًا ونشرًا مدروسًا لضمان اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة وأقصى قدر من الفعالية من حيث التكلفة. من بين المعايير المختلفة التي تؤثر على قيمة نظام مسجل فيديو شبكة المراقبة (NVR)، يمكن أن تكون أطول مدة تخزين كاميرات المراقبة مهمة بشكل خاص ويمكن إساءة فهمها بسهولة.

- دقة صورة أعلى

- كاميرات أكثر نشاطًا

- فترات أرشيفية أطول

- التعرف الذكي بالفيديو

كم مدة تخزين كاميرات المراقبة؟

بالحديث عن كم مدة تخزين كاميرات المراقبة، تعد مدة حفظ كاميرات المراقبة العالية عاملاً أساسيًا لتمكين هذه القدرات، وهنا يمكن أن تكون بعض عمليات تثبيت أنظمة المراقبة بالفيديو خاطئة. في محاولة لتقليل التكاليف، قد تستخدم بعض أنظمة NVR محركات أقراص ثابتة متعددة منخفضة التكلفة ومنخفضة السعة (HDD) لتلبية أطول مدة تخزين كاميرات المراقبة الخاصة بها. يبدو هذا النهج، على السطح، خيارًا قابلاً للتطبيق لتقليل نفقات اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة.

في بيئات الحوسبة التقليدية، لا يُنظر إلى سعة محركات الأقراص الثابتة عادةً إلا من الناحية الكمية؛ ما مقدار البيانات التي يمكن أن يحتفظ بها نظام التخزين؟ ولكن في سياق حلول NVR، تلعب سعة محرك الأقراص دورًا رئيسيًا في تحديد كمية ونوعية البيانات التي يمكن للنظام تخزينها ومدة حفظ كاميرات المراقبة.

نظرًا لأن تدفقات الفيديو على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع هي شريان الحياة لأنظمة NVR، لتقديم أداء وكفاءة فائقين في بيئة أمان معينة، يجب أن تتمتع هذه الأنظمة بسعة تخزين كافية لمعالجة ثلاثة معلمات فيديو أساسية:

الكمية - عدد تدفقات الفيديو ومدتها

الجودة - جودة صورة تدفقات الفيديو، معبرًا عنها من حيث دقة الإطار (على سبيل المثال، 1280 × 1024 بكسل) والإطارات في الثانية (fps)

الأرشفة - أطول مدة تخزين كاميرات المراقبة لتدفقات الفيديو.

اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة: قانون موازنة الفيديو

بمجرد تحديد الرصيد المحدد لكمية بيانات الفيديو وجودتها واقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة المطلوبة لتطبيق أمان معين، يصبح من السهل تقدير مقدار سعة التخزين التي يجب أن يتضمنها نظام NVR. ما عليك سوى الانتقال إلى أحد جداول مصفوفة تخزين أنظمة المراقبة بالفيديو لتحديد صف الجدول الذي يسرد دقة الإطار وfps اللازمة لكل تدفق فيديو على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع، ثم واصل القراءة للعثور على أقرب فترة أرشفة وأطول مدة تخزين كاميرات المراقبة المرغوبة (تظهر بالأيام) وما يقابلها قدرة محرك الأقراص المطلوبة لكل تيار فردي.

ملاحظة: يعكس الجدول 1 ضغط الفيديو MPEG-4، بينما يعكس الجدول 2 تشفير H.264؛ ستختلف النتائج حسب تنسيقات ضغط الفيديو وتطبيقات تسجيل الفيديو المحددة المستخدمة.

اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة

اجابة عن سؤالنا كم مدة تخزين كاميرات المراقبة تُظهر الجداول التباين الهائل في سعة تسجيل الأقراص الصلبة واقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة بناءً على دقة تدفق الفيديو على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والإطارات في الثانية. راجع أيضًا حاسبة اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة التي تأخذ في الاعتبار المتغيرات الإضافية مثل جودة الفيديو ونوع الضغط وعدد ساعات التشغيل في اليوم.

مع وجود العديد من تطبيقات الأمان التي تتضمن عشرات الكاميرات وتدفق الفيديو على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، سرعان ما يتضح أن متطلبات اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة لنظام NVR النموذجي يمكن أن تصل بسهولة إلى أكثر من 10 تيرابايت. في الأمثلة الثلاثة التالية، تتم مقارنة ملفات تعريف الفيديو المختلفة لبيئات الأمان المختلفة (ومدة حفظ كاميرات المراقبة التي تتطلبها).

كم مدة تخزين كاميرات المراقبة مثال 1: الأرشفة الممتدة

هناك العديد من الشركات (نقاط البيع والتجزئة والمطاعم والبنوك وما إلى ذلك) حيث تكون تدفقات الفيديو عالية الدقة والحركة الكاملة 24 × 7 مبالغا فيها مما يخفض مدة حفظ كاميرات المراقبة. عادةً ما تستخدم عددًا متواضعًا من الكاميرات الثابتة لتسجيل نشاط العميل، فإن حلول NVR في هذه البيئات قادرة على استخدام دقة صورة أقل وإطارات أقل في الثانية مع توفير تفاصيل فيديو كافية للمراجعة اللاحقة حسب الحاجة.

عندما تكون جودة تدفقات الفيديو على مدار الساعة لنظام NVR منخفضة نسبيًا، تأتي فوائد سعة محرك الأقراص الثابتة الأكبر من تمكين اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة. في هذه الحالات، نوصي باستخدام محركات الأقراص الصلبة للمراقبة SkyHawk ™، بسعة تصل إلى 8 تيرابايت، لتلبية احتياجات المراقبة بالفيديو NVR الأساسية. يمكن تمديد أطول مدة تخزين كاميرات المراقبة اقتصاديًا من عدد محدد من الأيام إلى أشهر أو حتى سنوات؛ في الواقع، يمكن لتدفق إشارة الفيديو المستمرة بدقة 10 إطارات في الثانية / 352 × 240 شغل مدة حفظ كاميرات المراقبة على قرص بسعة 6 تيرابايت لمدة 1596 يومًا بضغط MPEG-4 و2484 يومًا بترميز H.264 (راجع الجدول 1 والجدول 2).

كم مدة تخزين كاميرات المراقبة مثال 2: تحسين الجودة

في هذا المثال عن كم مدة تخزين كاميرات المراقبة تعتمد البيئات ذات المتطلبات الأمنية الأكثر صرامة (على سبيل المثال، المدارس والمباني العامة والمطارات) على تدفقات فيديو على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بدقة أعلى ومزيد من الإطارات في الثانية لتحديد الأشخاص والنشاطات المشبوهة بشكل أفضل. إلى جانب نشر الكاميرات على نطاق أوسع، تمنح جودة الفيديو المحسّنة لمثل هذه التدفقات أفراد الأمن رؤية أكثر تفصيلاً وشمولية للمناطق الخاضعة للمراقبة. في هذه الحالات، نوصي باستخدام محركات الأقراص الصلبة للمراقبة SkyHawk AI، بسعة تصل إلى 16 تيرابايت، للاستفادة من كل من الذكاء الاصطناعي وتدفق الفيديو بسلاسة وتعزيز دعم عبء العمل.

ليس من المستغرب أن تؤدي الدقة العالية والعلامات الوصفية للذكاء الاصطناعي ومعدلات الإطارات لمثل تدفقات الفيديو هذه على مدار الساعة إلى زيادة اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة لنظام NVR بشكل كبير.

كما هو موضح في الجدول 1، يمكن لتدفق فيديو واحد مستمر بدقة 20 إطارًا في الثانية / 704 × 480 أن يملأ مدة حفظ كاميرات المراقبة في قرص 1 تيرابايت في 42 يومًا فقط بضغط MPEG-4. يوضح الجدول 2 كيف يعمل ترميز H.264 على تمديد اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة في هذا السيناريو إلى 66 يومًا. قم بضرب ذلك في عشرات تدفقات الفيديو على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع التي تستخدمها أنظمة NVR هذه عادةً، وستتضح الحاجة إلى أطول مدة تخزين كاميرات المراقبة أكبر وسعة تخزين هائلة بسرعة.

كم مدة تخزين كاميرات المراقبة مثال 3: تسجيل فيديو ذكي

يستفيد تسجيل الفيديو الذكي، المصمم لبيئات المراقبة التي تتسم بأقصى درجات الأمان، بشكل كامل من التفاصيل الاستثنائية الموجودة في تدفقات الفيديو عالية الدقة والحركة الكاملة (30 إطارًا في الثانية) على مدار الساعة للتعرف على الأنماط المرئية. أشهر استخدام لهذه التقنية هو التعرف على الوجه والتحليلات التنبؤية. يحلل البرنامج الذكي الأشياء والسلوكيات، وفي بعض الحالات، حتى الوجوه الموجودة في لقطات المراقبة المخزنة، ويقارن الفيديو بالمخاطر المعروفة التي تم تدريب النظام على تحديدها. عند العثور على تطابق، يقوم التطبيق تلقائيًا بإخطار أفراد الأمن لمتابعة التحقيق. في هذه الحالات، نوصي بمحركات SkyHawk AI، التي تصل سعتها إلى 16 تيرابايت، للاستفادة من كل من الذكاء الاصطناعي وتدفق الفيديو في وقت واحد بسلاسة وتعزيز دعم عبء العمل.

توفر تدفقات الفيديو عالية الدقة والحركة الكاملة على مدار الساعة جودة بصرية فائقة، ولكنها تفعل ذلك بسعر عال؛ تستهلك أطول مدة تخزين كاميرات المراقبة. توضح الجداول الطبيعة الشرهة لمثل هذه الفيديوهات. باستخدام ضغط MPEG-4، يستنفذ تدفق واحد مستمر بدقة 30 إطارًا في الثانية / 1280 × 1024 مدة حفظ كاميرات المراقبة لقرص 6 تيرابايت بالكامل في 48 يومًا فقط، بينما يوفر تشفير H.264 حوالي 84 يومًا من نفس جودة الفيديو. إذا تم جمع بيانات الذكاء الاصطناعي في وقت واحد إلى جانب الفيديو، فسيؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة بشكل تدريجي ويجب احتسابه.

خلاصة مدة حفظ كاميرات المراقبة

بفضل مزيج غير مسبوق من التفاصيل المرئية واقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة، تقود أنظمة تسجيل الفيديو الشبكي حقبة جديدة من فعالية المراقبة والمرونة. تعد محركات أقراص المراقبة المصممة لغرض معين من العوامل الأساسية لهذه الثورة، حيث تقوم بتخزين كميات هائلة من بيانات الفيديو بتكلفة منخفضة بشكل ملحوظ لكل جيجابايت. والنتيجة هي أنظمة المراقبة التي يمكنها استيعاب جودة الصورة الفريدة واحتياجات الأرشفة الموسعة لبيئات الأمان الحديثة بسلاسة ولديها اقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

- كيفية عمل كاميرا مراقبة لاسلكية: 5 وظائف قياسية.

- دليلك في 2021 لأفضل كاميرات مراقبة للمنازل خارجية

- ما يجب معرفته عن اسعار كاميرات المراقبة 2021

- كاميرات مراقبة 4k: أهم 9 أشياء يجب معرفتها قبل الشراء