fbpx
4 خيارات لافضل برنامج محاسبة مجاني للمحلات

كونك صاحب شركة صغيرة له امتيازاته، ولكن كما يقول المثل، "إن كسب المال يتطلب المال". لا يهم ما إذا كنت تعمل بشكل مستقل أو صاحب شركة صغيرة كاملة - يمكن أن تتراكم نفقات عملك بسرعة. سواء كنت صاحب نشاط تجاري راسخ تتطلع إلى خفض التكاليف أو كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا جديدًا لم يدر أرباحًا بعد، فليس من غير المألوف استكشاف طرق لتوفير المال وبالتالي تحتاج برنامج محاسبة مجاني للمحلات.

بينما يجب عليك تجنب بعض التحركات لتوفير المال، مثل تقليل جودة منتجاتك هناك عدة طرق لأصحاب الأعمال الأذكياء لخفض نفقاتهم. من تلك الطرق؟ تجاوز برامج المحاسبة باهظة الثمن واختيار برنامج محاسبة مجاني للمحلات لاحتياجاتك المحاسبية ومسك الدفاتر.

كيف اختار برنامج محاسبة مجاني للمحلات؟ إذا لم تكن متأكدًا من اختيار برنامج محاسبة مجاني للمحلات، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا المنشور، ستتعرف على المزيد حول الميزات التي يجب أن تبحث عنها في برنامج محاسبة مجاني للمحلات. بعد ذلك، لتسهيل البحث، اخترنا أربعة من أفضل خيارات برنامج محاسبة مجاني للمحلات لنشاطك التجاري. على استعداد للبدء؟ هيا بنا!

أفضل 4 خيارات لبرنامج محاسبة مجاني للمحلات

يمكن أن يكون برنامج محاسبة مجاني للمحلات حلا ميسور التكلفة للشركات الصغيرة. تقدم أفضل خيارات برنامج محاسبة مجاني للمحلات سعرًا مغريًا بقيمة 0 دولار، ولكن يجب أن تظل موثوقة وآمنة وغنية بالميزات. فيما يلي أفضل خياراتنا لبرنامج محاسبة مجاني للمحلات، فتابع القراءة.

افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية 1: Wave

افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية التي تريد خطة مجانية إلى الأبد مع الكثير من الميزات الرائعة.

Wave هو افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية لأكثر من 3.5 مليون مستخدم. إنه يبرز وسط المنافسة بخطته المجانية إلى الأبد، والتي لا تحتوي على قيود البرامج المجانية الأخرى. افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية هذا مستند إلى السحابة سهل الاستخدام ويحتوي على مجموعة ميزات قوية تتساوى مع العديد من خيارات البرامج المدفوعة.

عند استخدام افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية Wave، ستتمتع بإمكانية الوصول إلى الفواتير والتقديرات القابلة للتخصيص وتتبع النفقات والتسوية المصرفية. سيكون لديك أيضًا حق الوصول إلى إدخالات دفتر اليومية وقوائم المخزون ومخطط الحسابات القابل للتخصيص. تتعاون Wave أيضًا مع OnDeck، وهي شركة إقراض تجارية صغيرة، لتوفر لك خيار تمويل يسمى Lending by Wave. لا عجب أن Wave افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية تلقى تقييمات إيجابية عامة من مستخدميه.

على الجانب الآخر، يفتقر افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية Wave إلى عمليات الدمج (وفقًا لبعض مستخدميه) وتطبيقات الأجهزة المحمولة ما يترك شيئا ناقصا. دعم العملاء بطيء بعض الشيء، لكن افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية Wave يعوضه من خلال مركز مساعدة شامل للغاية. يؤدي عدم وجود دعم لعدة مستخدمين إلى جعل هذا البرنامج خيارًا سيئًا للشركات الكبيرة. ومع ذلك، يمكن للشركات الصغيرة والمستقلين الحصول على الميزات التي يحتاجون إليها عند الاشتراك في افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية Wave.

الايجابيات

- البرمجيات القائمة على السحابة

- ميزات أمنية قوية

- سهل الاستخدام

- مجموعة ميزات ممتازة

خطط مجانية إلى الأبد

- لا قيود على الميزات

السلبيات

- دعم العملاء محدود

- تكاملات محدودة

- تطبيقات جوال محدودة

- لا يدعم عدة مستخدمين

ما يتضمنه الإصدار المجاني من افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية هذا

برنامج محاسبة مجاني للمحلات

على عكس العديد من الخيارات الأخرى التي ستجدها، ما يجعل Wave افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية هو أنه مجاني حقًا إلى الأبد. لن يتم إرجاؤك أيضًا من فرض قيود على عدد الفواتير التي تتلقاها أو يتعين عليك الترقية للوصول إلى الميزات الأساسية. يقدم افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية Wave خطة واحدة، والتي لا تتضمن أي رسوم إعداد أو رسوم شهرية أو رسوم خفية. مع هذه الخطة المجانية، ستتلقى:

- فواتير غير محدودة وقابلة للتخصيص

- تقديرات غير محدودة

- الفواتير المتكررة والمدفوعات التلقائية

- اتصالات بنكية وبطاقات ائتمان غير محدودة

- تتبع المصاريف

- التسويات المصرفية

- 12 تقريرا

على الرغم من أن Wave برنامج محاسبة مجاني للمحلات، إلا أن بعض الوظائف الإضافية المدفوعة قد تفيد عملك. يتضمن ذلك معالجة بطاقة الائتمان، والتي تكلف 2.9٪ بالإضافة إلى 0.30 دولار لكل معاملة. المدفوعات المصرفية ACH هي 1 ٪ لكل معاملة. يقدم برنامج محاسبة مجاني للمحلات Wave أيضًا خدمات كشوف المرتبات وخدمات مسك الدفاتر لأصحاب الأعمال الذين يرغبون في الحصول على القليل من المساعدة الإضافية في المحاسبة ومسك الدفاتر.

بينما يفتقر برنامج محاسبة مجاني للمحلات Wave إلى تطبيقات الجوال القوية وعمليات الدمج، إلا أنه يعوضها أكثر من خلال ميزات رائعة توجد عادةً عند استخدام البرامج المدفوعة. سترغب الشركات الكبيرة في استكشاف الخيارات الأخرى التي تسمح بعدة مستخدمين. ومع ذلك، يمكن للشركات الصغيرة الانضمام إلى ملايين المستخدمين للاستفادة من كل ما يقدمه برنامج محاسبة مجاني للمحلات Wave.

برنامج محاسبة للمحلات مجاني 2: ZipBooks

افضل برنامج محاسبة للمحلات مجاني لأصحاب الأعمال الصغيرة وأصحاب الأعمال الحرة الذين يبحثون عن حل محاسبة بسيط.

قد تكون المحاسبة - وبرامج المحاسبة - محيرة، ولكن لا يجب أن تكون كذلك عند الاشتراك في برنامج محاسبة للمحلات مجاني ZipBooks.

ZipBooks هو برنامج محاسبة للمحلات مجاني صممه أصحاب الأعمال الصغيرة لأصحاب الأعمال الآخرين وأصحاب الأعمال الحرة ورجال الأعمال. الأتمتة هي ما يبرز فيه برنامج محاسبة للمحلات مجاني ZipBooks حقًا، حيث يجمع بين التصميم المرمز بالألوان ومجموعة الميزات القوية لتبسيط عملية المحاسبة.

باستخدام حساب برنامج محاسبة للمحلات مجاني من ZipBooks، ستتمكن من إرسال الفواتير إلى العملاء وإدارة جهات الاتصال الخاصة بك والوصول إلى نتائج صحة الأعمال. إذا كنت بحاجة إلى ميزات إضافية، فإن ZipBooks تقدم العديد من خطط العضوية الشهرية.

يتميز برنامج محاسبة للمحلات مجاني ZipBooks أيضًا بخدمة العملاء الممتازة وميزات الأمان القوية وله سمعة ممتازة بين مستخدميه. على الجانب السلبي، على الرغم من ذلك، يقدم برنامج محاسبة للمحلات مجاني ZipBooks خمس عمليات تكامل فقط وتحد من بعض ميزاته في خططه المدفوعة. ومع ذلك، فإن الشركات الصغيرة التي تحتاج إلى برامج محاسبة أساسية سهلة الاستخدام ستجد أنها لا تحصل على أفضل بكثير من برنامج محاسبة للمحلات مجاني ZipBooks.

الايجابيات

- البرمجيات القائمة على السحابة

- ميزات أمنية قوية

- سهل الاستخدام

- دعم عملاء جيد

السلبيات

- تكاملات محدودة

- بعض الميزات محدودة في الخطة المجانية

ما يتضمنه الإصدار المجاني برنامج محاسبة للمحلات مجاني هذا

برنامج محاسبة مجاني للمحلات

يقدم برنامج محاسبة للمحلات مجاني ZipBooks العديد من الخطط، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في دفع رسوم شهرية، تتضمن خطة Starter المجانية ما يلي:

- فواتير غير محدودة

- عدد غير محدود من العملاء والبائعين

- تتبع المصاريف

- ربط بحساب مصرفي واحد

- المدفوعات الرقمية من خلال Square أو PayPal

- إعداد التقارير الأساسية

- الفواتير المتكررة

يمكنك دفع رسوم شهرية للوصول إلى ميزات إضافية. الخطة التالية هي Smarter، والتي تكلف 15 دولارًا شهريًا. بالإضافة إلى كل شيء في خطة المبتدئين، ستتمكن أيضًا من إرسال فواتير متكررة وإنشاء تذكيرات آلية وتتبع الوقت وربط حسابات متعددة. تتيح لك الخطة Smarter أيضًا إضافة ما يصل إلى خمسة أعضاء من الفريق إلى حسابك.

إذا كنت ترغب في إضافة عدد غير محدود من المستخدمين، فستحتاج إلى الترقية إلى الخطة المتطورة. إلى جانب عدد غير محدود من المستخدمين، ستحصل على مزايا متنوعة، بما في ذلك المخططات المخصصة للحسابات والتسوية المصرفية ومشاركة المستندات بشكل آمن.

أخيرًا، يحتوي برنامج محاسبة للمحلات مجاني ZipBooks على خطة Accountant، والتي تضيف ميزات متقدمة، مثل الرسائل النصية وتتبع الوقت وترحيل الحساب. تحتوي هذه الخطة على أسعار مخصصة، لذلك عليك الاتصال بـ ZipBooks للحصول على عرض أسعار.

يعد نظام محاسبة للمحلات ZipBooks خيارًا رائعًا لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يتوقون إلى البساطة في برامج المحاسبة الخاصة بهم. سواء كان لديك خبرة في المحاسبة أو كنت مبتدئًا، تسهل ZipBooks أداء مهام المحاسبة ومسك الدفاتر الأساسية. ومع ذلك، إذا كنت تريد ميزات متقدمة أكثر من التي يقدمها الإصدار المجاني، فستحتاج إلى الترقية إلى إحدى خطط ZipBooks المدفوعة.

نظام محاسبة للمحلات 3: Odoo

نظام محاسبة للمحلات من أي حجم والتي تريد حل محاسبة قابل للتخصيص وقابل للتطوير.

يختلف نظام محاسبة للمحلات Odoo عن البرامج الأخرى في القائمة لأنه ليس برنامج محاسبة. بدلاً من ذلك، إنه برنامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP). بينما يمكننا الحصول على التقنية المتعلقة بتخطيط موارد المؤسسات، سنبقي الأمر بسيطًا: يقدم نظام محاسبة للمحلات Odoo أكثر من 40 تطبيقًا للأعمال، بما في ذلك Odoo Accounting. يمكنك الالتزام بـ Odoo Accounting فقط، أو يمكنك الجمع بين العديد من تطبيقات الأعمال الصغيرة المختلفة. أحد أفضل الأشياء في نظام محاسبة للمحلات Odoo هو أن البرنامج قابل للتخصيص تمامًا ليناسب احتياجات عملك الآن وقابل للتطوير لتلبية احتياجاتك في المستقبل أيضًا.

بالنسبة لهذه المراجعة، على الرغم من ذلك، فإننا نركز فقط على نظام محاسبة للمحلات Odoo. يأتي نظام محاسبة للمحلات Odoo مع الميزات التي تتوقعها من برنامج المحاسبة الخاص بك، مثل مخطط الحسابات، والفواتير، وتتبع النفقات، والحسابات المستحقة الدفع، والمخزون الأساسي. البرنامج سهل الاستخدام، ويمكنك الاختيار من بين عمليات التثبيت المستضافة على الويب والمحلية، على الرغم من أن هذا قد يؤثر على التكلفة الشهرية الإجمالية.

هناك بعض عيوب استخدام نظام محاسبة للمحلات Odoo Accounting. للوصول إلى المزيد من الميزات المتقدمة، مثل إدارة المشروع أو تتبع الوقت، يجب عليك شراء تطبيقات Odoo إضافية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة تكاليفك اعتمادًا على الميزات التي تحتاجها. قد تكون خدمة العملاء مشكلة أيضًا، حيث يمكن أن تكون أوقات الاستجابة طويلة، والإجابات غير متسقة بين ممثلي الدعم. كما أن الدعم عبر الهاتف غير موجود إلى حد كبير، باستثناء حالات الطوارئ أو "الأسئلة الوظيفية". على الرغم من هذه العيوب، قد يظل نظام محاسبة للمحلات Odoo Accounting خيارًا رائعًا للمستخدمين الذين يحتاجون إلى برنامج ERP أو يريدون خيارًا قابلًا للتخصيص وقابل للتطوير ينمو مع أعمالهم.

الايجابيات

- برمجيات مفتوحة المصدر

- قابل للتخصيص

- القابلة للتطوير

- سهل الاستخدام

السلبيات

- دعم العملاء الفقراء

- يمكن أن تكون مكلفة على نطاق واسع

ما يتضمنه الإصدار المجاني من نظام محاسبة للمحلات هذا

برنامج محاسبة مجاني للمحلات

يختلف هيكل التسعير الخاص بنظام محاسبة للمحلات Odoo قليلاً عن البرامج الأخرى في هذه القائمة. إذا كنت بحاجة فقط إلى Odoo Accounting لمستخدم واحد، يمكنك الحصول على الإصدار المستضاف على السحابة مجانًا. يتضمن Odoo Accounting الميزات التالية:

- الفواتير

- تتبع المصاريف

- حسابات قابلة للدفع

- التسويات المصرفية

- إدخالات دفتر اليومية

- الميزانية

- إدارة الأصول الثابتة

- إعداد التقارير الأساسية

إذا كنت بحاجة إلى إضافة المزيد من المستخدمين أو تريد استضافة محلية، فسيتم تطبيق رسوم إضافية. ستدفع أيضًا رسومًا إضافية لكل تطبيق تضيفه إلى برنامجك. يتراوح سعر معظم التطبيقات بين 15 و30 دولارًا في الشهر. يتوفر على إصدار تجريبي مجاني لمدة 15 يومًا إذا كنت ترغب في اختبار تطبيقات أخرى قبل الالتزام.

شيء واحد يجب ملاحظته هو أنه بينما يمكنك تحديد تطبيق واحد لمستخدم واحد دون أي تكلفة، فإن هذه الخطط المجانية تفتقر إلى دعم العملاء. إذا كنت حديث العهد ببرنامج المحاسبة أو كنت تضع قيمة عالية لدعم العملاء، فقد ترغب في التفكير في التسوق للحصول على خيارات أخرى أو الاستثمار في خطة Odoo مدفوعة الأجر.

لدى برنامج محاسبة مجاني للمحلات Odoo عيوبه، لا سيما افتقاره إلى دعم العملاء. ومع ذلك، على عكس معظم برامج المحاسبة، يمكن لبرنامج محاسبة مجاني للمحلات Odoo أن ينمو مع عملك. يمكنك تخصيص برنامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP) بالكامل ليلائم احتياجات عملك بالضبط، من بدء التشغيل إلى المراحل اللاحقة.

برنامج محاسبة مجاني للمحلات 4: AND CO

برنامج محاسبة مجاني للمحلات الأفضل للعاملين لحسابهم الخاص والمقاولين المستقلين الذين يريدون طريقة سهلة لفواتير العملاء وتتبع النفقات.

يرغب العديد من العاملين لحسابهم الخاص في التركيز أكثر على تأمين العملاء، واستكمال الوظائف، والحصول على أموال - وليس المهام العادية، مثل إرسال الفواتير. لحسن الحظ، يوجد برنامج محاسبة مجاني للمحلات AND CO. تم تصميم هذا البرنامج مع وضع العامل المستقل في الاعتبار.

إنه ليس برنامج محاسبة مجاني للمحلات متكامل، ولكنه يوفر الكثير من الأدوات الأساسية التي تعود بالفائدة على العاملين لحسابهم الخاص والشركات الصغيرة والمقاولين المستقلين. برنامج محاسبة مجاني للمحلات AND CO، المملوك الآن لمنصة العمل المستقل Fiverr، يجعل من السهل أداء المهام الأساسية، مثل تتبع النفقات وإدارة جهات الاتصال وإرسال الفواتير وتتبع الوقت. كما تلقت شركة AND CO أيضًا العديد من المراجعات الإيجابية من حيث دعم العملاء.

تقدم شركة AND CO خطة مجانية، ولكن لسوء الحظ، تسمح لك القيود المفروضة على هذه الخطة فقط بفوترة عميل واحد. إذا كنت بحاجة إلى إصدار فاتورة لعملاء إضافيين، فيمكنك الترقية إلى اشتراك مدفوع. تتضمن عوامل اختراق الصفقات المحتملة الأخرى عددًا قليلاً فقط من عمليات الدمج ونقص الشفافية المحيطة بالأمان. إذا لم تكن مستقلاً وتدير شركة صغيرة بدلاً من ذلك، فقد تحتاج إلى أدوات أكثر مما تقدمه شركة AND CO. ومع ذلك، يوفر برنامج الإدارة هذا العديد من الميزات الرائعة بواجهة سهلة الاستخدام يمكنها تبسيط مهام المحاسبة ومسك الدفاتر للموظفين المستقلين.

الايجابيات

- سهل الاستخدام

- خدمة عملاء استثنائية

- تطبيقات جوال قوية

- البرمجيات القائمة على السحابة

السلبيات

- خطة مجانية تقتصر على عميل واحد

- تكاملات محدودة

- يتضمن الإصدار المجاني

ما يتضمنه الإصدار المجاني إلى الأبد من برنامج AND CO

برنامج محاسبة مجاني للمحلات

- فواتير ذات علامة تجارية لعميل واحد

- تتبع المصاريف

- تتبع الوقت

- إعداد التقارير الأساسية

- العقود والمقترحات

- أدوات إدارة المشروع

إذا كان لديك أكثر من عميل واحد، فيجب عليك الترقية إلى خطة Pro. مقابل 24 دولارًا أمريكيًا في الشهر، ستتمكن من إصدار فاتورة لعدد غير محدود من العملاء. يحصل المستخدمون المحترفون أيضًا على فواتير بدون علامة تجارية وعقود قابلة للتخصيص.

إذا لم تكن مستقلاً أو كان عملك يحتاج إلى برنامج محاسبة كامل، فلن يكون CO مناسبًا لك. ومع ذلك، سيجد المستقلون الذين يرغبون في الوصول إلى بعض الأدوات البسيطة أن AND CO سهل الاستخدام ويمكن أن يضيفوا ميزات جديدة مصممة للعاملين لحسابهم الخاص في المستقبل.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

- 3 من افضل برامج المخازن المجانية والمفتوحة المصدر.

- تحميل برنامج محاسبة مجاني excel: أفضل 5 قوالب.

- أفضل 10 خيارات لبرنامج محاسبة مجاني.

- افضل برنامج حسابات في عام 2021.

بدء المحادثة
تحتاج مساعدة أو لديك استفسار؟