طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال في 3 خطوات سهلة؟

Writing by Heytham

طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال

يعد تقوية إشارة الهاتف الخلوي وسيلة فعالة للغاية في تغطية إشارة الهاتف المحمول الضعيفة داخل المنازل والمكاتب والمباني والمركبات. ومع ذلك، قبل أن تتمكن من الاستفادة الكاملة من تركيب جهاز تقوية الشبكة، يجب عليك تعلم طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال بشكل صحيح.

إذا كنت تفكر في طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال، فاعلم أنه يمكن تنفيذ إجراء تركيب جهاز تقوية الشبكة في 3 خطوات سهلة.

طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال في المنزل والمكتب.

في طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال سنشرح بعد شراء معزز الهاتف الخلوي، تركيب جهاز تقوية الشبكة بنفسك باتباع الإرشادات البسيطة.

طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال

نصائح لتركيب جهاز تقوية الشبكة في الهواء الطلق.

كيف تجد موضعًا خارج المبنى بأقوى إشارة استقبال؟

يتمثل الغرض الرئيسي من تركيب جهاز تقوية الشبكة في تحسين إشارة التردد اللاسلكي الضعيفة للمنطقة. تؤثر قوة إشارة الاستقبال من الهوائي الخارجي بشكل مباشر على كفاءة التغطية الداخلية. قبل تركيب جهاز تقوية الشبكة توجد ثلاث طرق للعثور على أقوى إشارة استقبال. واحد هو استخدام شاشة LCD للمعزز إذا كان يحتوي على واحدة. آخر هو استخدام الهاتف المحمول لاختبار أشرطة الإشارة. والثالث هو استخدام مقياس إشارة الهاتف الخلوي.

تحتوي بعض المعززات على شاشة إشارة LCD، وهي ملائمة جدًا للعثور على أقوى إشارة. قم بتوصيل هوائي خارجي بالمنفذ الخارجي للمعزز باستخدام كابل محوري أصلي شريطة أن يتم استخدامه بين الهوائي الخارجي والداعم. ثم قم بتشغيل المعزز، واضبط اتجاه الهوائي الخارجي بالقرب من النافذة أو في الجزء العلوي من المبنى.

يجب أن يشير الهوائي الخارجي إلى البرج لتحسين قوة الإشارة أو الجودة. ستعرض شاشة LCD المعززة طاقة الإخراج المعززة، وفي حالات نادرة قد تكون الإشارة قوية جدًا وفي هذه الحالة يمكنك ببساطة توجيه هوائي LPDA خارجي بعيدًا عنه بدلاً من ذلك.

تعرض شاشة LCD الخاصة بالمعزز طاقة الكسب والإخراج، واحدة تلو الأخرى، كل 3 ثوانٍ. بينما يتكرر هذا باستمرار، يمكن التحقق من طاقة الخرج عند عرض قيمة "dBm" و "Pout" على شاشة LCD مع نظامها المناسب.

بالنسبة لمكبرات إشارة HiBoost من Huaptec، يمكنك الضغط لفترة طويلة على زر التحكم "AN2" لمدة 3 ثوانٍ، بحيث تدخل شاشة LCD في وضع استعلام تحويل الصفحة. ثم انقر فوق "AN1" أو "AN3" لجعل شاشة LCD تبقى في واجهة طاقة الإخراج. يتلقى الهوائي الخارجي أقوى إشارة عندما تصل طاقة خرج المعزز إلى طاقة الخرج الكاملة. ثم قم ببساطة بتثبيت الهوائي الخارجي لمضخم الإشارة في هذا الموضع.

عندما يظهر ALC ويومض، فهذا يعني أن طاقة الاستقبال أقوى من مناسبة، يوصى بضبط الهوائي الخارجي للحصول على طاقة خرج كاملة وضمان عدم وميض ALC. أو في حالة عدم رغبتك في فعل أي شيء، فقط من فضلك اتركه كما هو، لأن الداعم سيعدل نفسه. ولكن عندما يومض ALC وإذا كان الكسب المرصود 30 ديسيبل أقل من قيمة الكسب المقدرة، يرجى ضبط الهوائي الخارجي لتقليل قدرة الاستقبال.

طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال: أولا تثبيت الهوائي الخارجي.

هناك نوعان من التركيبات في طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال: التثبيت بالحائط أو بالعمود. قم بتثبيت هوائي خارجي على الحائط للرجوع إليه:

الخطوة 1 من طريقة تركيب مقوي الشبكة الخارجي: قم بفك براغي الهوائي من كتيفة التركيب على شكل L على قاعدة الهوائي بمفتاح ربط.

الخطوة 2 من طريقة تركيب مقوي الشبكة الخارجي: قم بتركيب اللوح الرأسي للحامل L على الحائط باستخدام البراغي المرفقة.

الخطوة 3 من طريقة تركيب مقوي الشبكة الخارجي: اربط الهوائي مرة أخرى على اللوحة الأفقية.

ملاحظات: قم بلف شريط مقاوم للماء حول الموصلات بين الهوائي الخارجي وخط التغذية لتجنب الماء أو أنواع أخرى من التلف.

طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال: ثانيا تثبيت الهوائي الداخلي.

وفقًا لمتطلبات التطبيق الخاص بك، يرجى تحديد هوائي لوحة داخلي، أو هوائي سقف أومني كهوائي داخلي للتغطية في الداخل. تم توفير مثال على كيفية تثبيت هوائي اللوحة الداخلية أدناه.

الخطوة 1 من طريقة تركيب مقوي الشبكة الداخلي: حدد مكانًا على الحائط متجهًا نحو المنطقة التي تريد الاستقبال فيها. عادة، لتوفير تغطية شاملة، ستحتاج إلى اختيار ركن.

الخطوة 2 من طريقة تركيب مقوي الشبكة الداخلي: قم بتركيب الحامل على الحائط بعد حفر البرغي على الحائط.

الخطوة 3 من طريقة تركيب مقوي الشبكة الداخلي: ضع هوائي اللوحة على الحامل.

طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال

طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال: ثالثا تثبيت معزز الإشارة.

الخطوة 1: حدد موقعًا داخليًا بالقرب من مأخذ طاقة على الحائط.

الخطوة 2: قم بتركيب المعزز باستخدام البراغي المضمنة كما هو موضح في دليل المستخدم أو دليل طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال.

الخطوة 3: قم بتوصيل كبلات الهوائي الخارجية بموصل المعزز الذي يحمل علامة "خارجي". شد الوصلة باليد أو مفتاح الربط إذا لزم الأمر.

الخطوة 4: قم بتوصيل كبلات الهوائي الداخلية بموصل المعزز الذي يحمل علامة "داخلي". شد الاتصال باليد أو مفتاح الربط.

الخطوة 5: قم بتوصيل سلك طاقة التيار المتردد بمعزز الإشارة، ثم قم بتوصيل القابس بمأخذ التيار الكهربائي لتشغيل المعزز.

بهذه الطريقة، يمكنك تثبيت معزز الإشارة في المنزل أو الشقة أو المبنى أو الطابق السفلي والمخبأ أو في مبنى به سقف معدني وجدران خرسانية ونوافذ مظللة.

طريقة تركيب مقوي شبكة الجوال

طريقة تركيب مقوي الشبكة في المركبات.

يأتي معزز المركبات في مجموعة كاملة جاهزة للاستخدام. قبل تركيب جهاز تقوية الشبكة، تأكد من أن لديك جميع المكونات الضرورية:

الخطوة 1. قم بتثبيت الهوائي الخارجي.

ركب الهوائي المغناطيسي خارج سيارتك. الموقع الموصى به هو حوالي ثماني بوصات من الجزء الخلفي من السيارة. إذا كانت لديك سيارة أكبر، فحاول تثبيتها على السقف الخلفي.

الخطوة 2. تثبيت الهوائي الداخلي الخاص بك.

الموقع المقترح على ارتفاع 3/4 من الزجاج الأمامي. إذا كانت سيارتك أكبر، يوصى بتثبيتها في المكان الذي تكون فيه الإشارة ضعيفة.

الخطوة 3. قم بتثبيت معزز الاشارة

1- يمكن إخفاء معزز السيارة في زاوية السيارة، بالقرب من مصدر الطاقة.

2- قم بتوصيل كابل الهوائي الخارجي بموصل المعزز الذي يحمل علامة "خارجي". شد الوصلة باليد أو باستخدام مفتاح ربط.

3- قم بتوصيل كبل الهوائي الداخلي بموصل المعزز المحدد على أنه "داخلي". شد الوصلة باليد أو باستخدام مفتاح ربط.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

- ماهي وسائل الاتصال في شبكات الحاسب عبر الإنترنت؟

تعريف شبكة الحاسب.

- استخدام جهاز تقوية الشبكة 4g لتحسين إشارة الجوال

- الشبكات اللاسلكية 2021