أفضل 10 خيارات لبرنامج كاميرات المراقبة

Writing by Heytham

اختيار الكاميرات الأمنية ليس هو الخطوة الوحيدة المهمة في تنفيذ المراقبة بالفيديو. يجب أن يدعم برنامج كاميرات المراقبة الموجود خلف الكاميرا الوظائف التي يبحث عنها المستخدم.

قبل أن ننتقل إلى البحث عن أفضل خيارات لبرنامج كاميرات المراقبة، من الضروري فهم قيمة وجود حل مدمج مقارنة بالكاميرات وبرنامج كاميرات المراقبة المنفصلين.

على الرغم من أن وجود كاميرات وبرنامج كاميرات المراقبة منفصلين يتيح لك أن تكون أكثر مرونة قليلاً، حيث يمكنك مزج ومطابقة الكاميرات التي تمتلكها بالفعل مع برنامج كاميرات المراقبة الذي تفضله، مما قد يعني أيضًا أنها تعمل بسعر أرخص على المدى القصير. ستحتاج إلى بعض المعرفة التقنية لإقران الكاميرا وبرنامج كاميرات المراقبة ومعرفة تقنية كبيرة للحفاظ على هذا الاقتران خاليًا من الأخطاء.

إن وجود حل مدمج للأجهزة وبرنامج كاميرات المراقبة يجنبك الاحباط في بداية العملية لأنه يأتي جاهزًا للاستخدام ويجنبك المزيد من الإحباط على المدى الطويل، حيث لا يتطلب أي صيانة متعلقة باللتوافق. غالبًا ما يقترن برنامج كاميرات المراقبة المدمج بشكل جيد جدًا مع حلول البرامج الأخرى المتعلقة بالأمان. إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، فإننا نوصيك باختيار هذا النوع من خيارات برنامج كاميرات المراقبة، ولكن في حالة عدم إمكانية ذلك، فإن الحل المنفصل سيؤدي المهمة.

راجع القائمة أدناه للحصول على أفضل خيارات برنامج كاميرات المراقبة في السوق.

أفضل 10 خيارات لبرنامج كاميرات المراقبة

برامج تشغيل الكاميرات 1: iSpy

برنامج كاميرات المراقبة

iSpy هو برنامج تشغيل كاميرات المراقبة مفتوح المصدر. يمكن أن يتصل بكاميرات IP أو كاميرات الويب. يدعم البرنامج عدد غير محدود من الكاميرات ويسمح بالوصول للمشاهد على موقع iSpy الإلكتروني أو على الأجهزة الفردية. يحتوي iSpy أيضًا على مكون تحويل النص إلى كلام.

عند تحميل برنامج كاميرا مراقبة iSpy، يتيح ذلك لشخص ما التواصل مع الزوار عبر الكاميرا بالإضافة إلى مراقبة أي ميكروفونات والاستماع إليها. تشمل الوظائف الأخرى إخطارات عند اكتشاف الحركة أو فترات زمنية منتظمة ولقطات. iSpy هو برنامج مراقبة الكاميرات الموثوق، مع أكثر من 2 مليون مستخدم حول العالم. البرنامج مجاني للتنزيل والاستخدام، لكن الوصول إلى الكاميرات عن بُعد يتطلب اشتراكًا مدفوعًا. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض القيود فيما يتعلق بتوافق الكمبيوتر والتي قد تتطلب من المستخدم تنزيل إصدار أقدم من البرنامج.

برامج تشغيل الكاميرات 2: EyeLine

برنامج كاميرات المراقبة

يعد برنامج تشغيل كاميرات المراقبة EyeLine خيارًا جذابًا للعملاء الذين يبحثون عن تحميل برنامج كاميرا مراقبة يدعم العديد من الكاميرات. يمكن لـ EyeLine مراقبة وتسجيل أكثر من 100 مصدر للكاميرا في وقت واحد. يتيح لك برنامج مراقبة الكاميرات مشاهدة اللقطات في الوقت الفعلي في الموقع أو عبر الإنترنت باستخدام تسجيل الدخول عن بُعد. يوفر مكون اكتشاف الحركة المساحة عن طريق تسجيل اللقطات فقط عندما يحدث شيء ما على الكاميرا. واجه بعض العملاء مشكلات مع بعض الكاميرات المدعومة، لذا يوصى بالالتزام بكاميرات الويب المتصلة بـ USB.

برامج تشغيل الكاميرات 3: ContaCam

برنامج كاميرات المراقبة

يصنف برنامج تشغيل كاميرات المراقبة ContaCam نفسه على أنه سريع وخفيف ومتعدد الاستخدامات بما يكفي لتلبية أي احتياجات أمنية. يعد إعداد الكاميرات على برنامج مراقبة الكاميرات هذا أمرًا سهلاً، حيث يتطلب من المستخدمين الاختيار ببساطة بين اكتشاف الحركة أو التسجيل المستمر، وإدخال اسم الكاميرا، وتكوين المدة التي يجب الاحتفاظ بها بالملفات.

عند تحميل برنامج كاميرا مراقبة هذا يقدم خيار إنشاء فيديو ملخص يومي ومتكامل جيدًا مع تقنية التعرف على لوحة الترخيص. من المعروف أن ContaCam يتمتع بأداء مستقر ولكن هناك صعوبات عرضية عند الاقتران بكاميرات IP.

برامج تشغيل الكاميرات 4: ZoneMinder

برنامج كاميرات المراقبة

يعد برنامج تشغيل كاميرات المراقبة ZoneMinder خيارًا شائعًا لأمن المنزل والعمل. من المعروف أن تحميل برنامج كاميرا مراقبة هذا واعداده سهل بشكل لا يصدق ويعمل مع مجموعة متنوعة من الكاميرات الأمنية. ردود فعل العملاء السلبية قليلة على هذا البرنامج لأنه أكثر من مجرد برنامج واحد - إنه مجموعة كاملة من التطبيقات. تعمل هذه التطبيقات معًا لتوفير مراقبة أعمال عالية الجودة. تم تصميم برنامج مراقبة الكاميرات ZoneMinder جيدًا ويسهل على أي فرد العثور على ما يبحث عنه بسرعة.

برامج تشغيل الكاميرات 5: Ivideon

برنامج كاميرات المراقبة

يعتبر برنامج تشغيل كاميرات المراقبة Ivideon أفضل برنامج مجاني لتسجيل كاميرات IP. ينبه البرنامج المستخدمين بشكل مناسب وفوري لأي صوت أو أحداث غير عادية. تكتشف الخوارزميات داخل الخادم حركات دقيقة مثل الوميض في تركيبات الإضاءة التي لا تلتقطها أنظمة برامج المراقبة العادية عادةً.

تحميل برنامج كاميرا مراقبة الأساسي مجاني، ولكن يجب على العملاء الاشتراك لاستخدام الخدمة السحابية. بالإضافة إلى ذلك، يميل برنامج مراقبة الكاميرات هذا إلى العمل بشكل جيد، لكن بعض العملاء يزعمون أنه بدائي بعض الشيء مقارنة بالمنافسين.

برامج تشغيل الكاميرات 6: Blues Iris

برنامج كاميرات المراقبة

Blue Iris هو برنامج تشغيل كاميرات المراقبة قائم على السحابة يسمح لأي شخص بمشاهدة قنوات الكاميرا والتحكم فيها عن بُعد. البرنامج متوافق مع مجموعة كبيرة من كاميرات الطرف الثالث ولكن من المعروف أنه يعمل ببطء مع الكاميرات عالية الدقة عالية الجودة.

لا يتطلب تحميل برنامج كاميرا مراقبة الكامل من Blue Iris أي ترخيص إضافي لكاميرات متعددة، ومن السهل دمج جميع الكاميرات في مكان واحد في نظام واحد مترابط. يوفر برنامج مراقبة الكاميرات هذا قدرًا كبيرًا من خيارات تحرير الفيديو وتشغيله، لكن بعض العملاء لاحظوا أنه غالبًا ما تكون هناك فجوات في الفاصل الزمني.

برامج تشغيل الكاميرات 7: Luxriot Evo

برنامج كاميرات المراقبة

Luxriot Evo هو برنامج تشغيل كاميرات المراقبة المجاني تمامًا والذي يركز على تقديم برامج عالية الأداء بالإضافة إلى خدمة العملاء. يتميز البرنامج بعدد من خيارات التحرير من تحرير الصوت إلى دقة الإطارات والتأثيرات الرقمية، كما أنه عند تحميل برنامج كاميرا مراقبة هذا يقدم خيار دفق الفيديو مباشرة إلى YouTube Live. على الرغم من أن برنامج مراقبة الكاميرات هذا يعمل مع كل كاميرا IP تقريبًا، إلا أنه لا يمكنه دعم أكثر من 10 قنوات، لذا فهو الأفضل لمكتب صغير أو شركة.

برامج تشغيل الكاميرات 8: WebcamXP

يوفر برنامج تشغيل كاميرات المراقبة WebcamXP تنوعًا لا توفره برامج الكاميرا الأخرى. تم تصميم برنامج مراقبة الكاميرات هذا للعمل بشكل جيد مع أنواع مختلفة من الكاميرات ويوفر أوضاع تدفق متنوعة. يتطلب الأمر بشكل أساسي اتصالاً بالإنترنت ليحوله إلى نظام أمان. عند تحميل برنامج كاميرا مراقبة WebcamXP يمكن الاتصال بالأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر ونقل الفيديو في الوقت الفعلي أو التقاط الصور الثابتة والتسجيلات القصيرة.

برامج تشغيل الكاميرات 9: SmartViewer

تم تطوير برنامج تشغيل كاميرات المراقبة SmartViewer بواسطة Samsung، وهو متوافق مع كاميرات وأجهزة NVR (مسجل فيديو الشبكة) وDVR (مسجل الفيديو الرقمي). عند تحميل برنامج كاميرا مراقبة هذا يدعم ما يصل إلى 72 جهازًا ويوفر خيارات عرض متعددة. على الرغم من أنها ليست خدمة مجانية تمامًا، إلا أن برنامج مراقبة الكاميرات SmartViewer يسمح للمستخدم بمشاهدة المفضلة والبحث في البيانات وفقًا لنوع الحدث.

برامج تشغيل الكاميرات 10: CamCloud

Camcloud عبارة عن برنامج تشغيل كاميرات المراقبة قائم على السحابة يوفر مراقبة سريعة وآمنة. عند تحميل برنامج كاميرا مراقبة هذا يقوم تلقائيًا باكتشاف الكاميرات وتهيئة كل كاميرا بسهولة للشبكة السحابية. تخزن السحابة جميع اللقطات المهمة لمدة تصل إلى 90 يومًا ويمكن للمستخدمين الوصول إلى أرشيف السحابة الخاص بهم وإدارته من خلال مخطط زمني متاح على موقع Camcloud على الويب وتطبيق الجوال. تضمن خيارات التخزين المحلية أنه حتى إذا فقدت الكاميرا أو الموقع الاتصال بالإنترنت، فسيظل كل شيء يتم التقاطه ويمكن مراجعته لاحقًا داخل السحابة.

أفضل أنظمة متكاملة من كاميرات مراقبة وبرنامج مراقبة الكاميرات

برنامج كاميرات المراقبة المدمج 1: Cisco Meraki

برنامج كاميرات المراقبة

يقدم برنامج كاميرات المراقبة المدمج Cisco Meraki مجموعة واسعة من الحلول المتعلقة بالفيديو لأمنك. تشترك جميع هذه الحلول في شيء مشترك، وهو برنامجها الأفضل في السوق. يأتي برنامج كاميرات المراقبة المدمج Meraki مزودًا بتحليلات فيديو قوية مدعومة بالذكاء الاصطناعي وميزات اكتشاف الحركة والبحث عن الحركة (مما يسمح لك بإلقاء نظرة بأثر رجعي على المناطق على الشاشة لملاحظة، على سبيل المثال، كمبيوتر محمول مفقود). هذه أشياء لا يمكنك الحصول عليها بالتأكيد باستخدام برنامج كاميرات المراقبة المجاني!

جميع الكاميرات الخاصة بك متصلة بالسحابة وتأتي كل كاميرا مع أكثر من 500 جيجابايت من الذاكرة (وهذا يوفر لك المال لأنك لا تحتاج إلى NVR خارجي). دائمًا ما تكون البرامج الثابتة الخاصة بهم محدثة (يتم دائمًا دفع إصدارات الميزات وتحديثات البرامج الثابتة وإصلاحات الأخطاء تلقائيًا وبدون تكلفة إضافية مع ترخيص نشط).

برنامج كاميرات المراقبة المدمج 2: Rhombus

على غرار Meraki، يقدم Rhombus حلاً أمنيًا شاملاً بكاميراته. الحل سهل التثبيت وربط الكاميرات ببعضها البعض عبر السحابة. يأتي Rhombus بلوحة تحكم نظيفة للغاية يمكنك من خلالها مراقبة ما يحدث في مساحتك في الوقت الفعلي. فيما يتعلق بالتحليلات، يقدم Rhombus تنبيهات مفيدة مع لقطات مصفاة للحركة والوجوه وأحداث المستشعر والسلوك غير المعتاد والعديد من الأشياء الأخرى.

إلى جانب مزايا السحابة (بما في ذلك تخزين مقاطع الفيديو)، يتمتع Rhombus بالعديد من الميزات المبتكرة مثل اكتشاف السلوك غير المعتاد والتعرف على الوجوه والتعرف على لوحة الترخيص.

يتمتع Rhombus، تمامًا مثل Meraki، بميزة التكامل مع حلول متعددة لإنشاء بنية أساسية أمنية أكثر اكتمالاً لشركتك. سيؤدي ذلك إلى تحويل مكتبك إلى مساحة آمنة باستخدام أحدث التقنيات.

كيف تختار أفضل حل لعملك

في الختام، خذ وقتك في اختيار أفضل برامج إدارة الفيديو للكاميرات الخاصة بك لأنه قرار سوف تتعايش معه لفترة طويلة. إذا كانت احتياجاتك أكثر على المدى القصير (بعض الأشهر)، فعليك بالتأكيد أن تضع السعر في الاعتبار. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن حل طويل الأمد وخالٍ من المتاعب لمكتبك، فتأكد من بناء نظام أمان يكون مكتفيًا ذاتيًا قدر الإمكان.

الجوانب الرئيسية للتقييم عندما يتعلق الأمر بالبرنامج هي:

- التحليلات والتقارير

- سعة التخزين السحابية

- التكامل مع التحكم في الوصول

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

- اختيار موقع كاميرات المراقبة 2021.

- أفضل 9 مراجعات لكاميرات مراقبة مخفية على شكل لمبة.

- كاميرات مراقبة هيك فيجن: أفضل 5 موديلات.

- كاميرات مراقبة 4k: أهم 9 أشياء يجب معرفتها قبل الشراء.